الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةإبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورة

حتيتة: تركيا تريد نصيب الأسد من الكعكة الليبية.. فيديو

   -  

قال الكاتب المختص في الشأن الليبي، عبدالستار حتيتة، إن تركيا تريد أن يكون لها نصيب الأسد في ليبيا إلا أن هناك أطرافا دولية وعربية لديها مصالح ووجهة نظر فيما يتعلق بالداخل الليبي.

ورأى أن تركيا أرادت أن ترد على هذا التزاحم على الكعكة الليبية فسلكت الطريق السهل عبر إدخال السلاح للأراضي الليبية كي يؤدي إلى الفوضى والاغتيالات والفتن بين الأطراف.

وأضاف "حتيتة" خلال لقاء له ببرنامج "وراء الحدث" على فضائية الغد، مع الإعلامي خالد عاشور، أن هناك أموالاً تأتي من قطر إلى ليبيا بشكل كبير، وأن الكثير من الأجهزة الاستخباراتية والأمنية لاحظت أن هناك تعاونا قطريا تركيا فيما يتعلق بإثارة الفوضى في ليبيا ودول الجوار وعلى رأسها الدولة المصرية، متابعًا أن الأتراك لديهم إدراك أن الوضع في ليبيا مازال كما هو في 2011، إلا أن الوضع في الداخل الليبي اختلف وأصبحت هناك قدرة على الكشف وبات هناك وعي لدي القيادات بأهمية الدولية الليبية أكثر من السابق، لذا زادت عمليات الكشف عن السفن المحملة الأسلحة.

وأوضح "حتيتة" أن زيادة الكشف عن الشحنات المحملة بالأسلحة خلال الفترة الأخيرة يعود إلى يقظة عدد من القيادات الأمنية في طرابلس وبني غازي، بالإضافة إلى التغييرات التي حدثت في وزارة الداخلية خلال الأشهر الماضية والتي أدت إلى تسليط الضوء على من يعبث بالأمن الليبي سواء بالاقتصاد أو بالسلم الاجتماعي، لافتا إلى أن هناك تقارير لم يتم الكشف عنها حتى الآن بأن هناك سفينة تركية كانت محملة بالأسلحة داخلت إلى مصراتة في أواخر يوليو 2018، متابعًا أن تلك السفينة كان بها متفجرات ونصيب كبير منها كان مخصصاً لإثارة الفوضى في مصر. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة