إضراب عام في تونس احتجاجا على رفض الحكومة زيادة الأجوربريكست: ماي تدعو إلى تنحية "المصالح الشخصية" جانباشاه إيران الامبراطور الذي تزوج أميرة مصرية ودفن في القاهرةالكويت تحسم موقفها من "تجنيس" غير المسلمينوزيرة السياحة تناقش اشتراطات تصاريح مزاولة النشاط البيئيوزيرتا السياحة والبيئة تناقشان تفعيل مشروع الحفاظ على التنوع البيولوجيوزيرا العدل والتخطيط يفتتحان أعمال تطوير محكمة القاهرة الجديدة«التموين»: إنشاء بورصة سلعية تضم ٥ سلع زراعية وصناعية العام الجاريالأرصاد: طقس الجمعة مائل للبرودة.. والسبت معتدل على القاهرة وشمال الصعيدتأخر إقلاع ٥ رحلات بمطار القاهرة وإلغاء رحلة لقلة الركابوزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة 130 محكمة نهاية يونيو«العدل» تشكل لجنة توفيق بين المنازعات وتنشئ فرع توثيق بمحافظتينانطلاق القمة «المصرية - الجنوب سودانية» بالاتحاديةمراسم استقبال رسمية لرئيس جنوب السودان بالاتحاديةرسميا - توتنام يعلن رحيل موسى ديمبيليصيانة أعمدة الانارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخنيللي كريم تحيي الذكرى الرابعة لرحيل فاتن حمامة بصورة تجمعهماالقفز فوق الرضع وسحب رأس الإوز.. أغرب مهرجانات العالم × 10 صوربدء المباحثات الرسمية بين السيسى ورئيس جنوب السودان سيلفا كيرعاجل| بدء مباحثات رسمية بين "السيسي" و"سيلفا كير"

هل تتجه الحكومة إلى خصخصة المحميات الطبيعية؟

-  
د. ياسمين فؤاد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الجمعة، حقيقة ما تردد بشأن ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة المحميات الطبيعية.

وذكر المركز الإعلامي، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة البيئة، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لخصخصة أي محمية طبيعية، حيث أن المحميات الطبيعية تكون دائماً تابعة لوزارة البيئة وفقاً للقانون، مُوضحةً أن أراضي المحميات الطبيعية هي ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون، ولا يجوز بيعها أو الاتجار بها أو تملكها بأي شكل من الأشكال، مُشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة الرأي العام.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى لتنظيم وتقديم الخدمات لزوار المحميات من خلال شركات متخصصة، بهدف تطوير المحميات المهملة وتحويلها لمزارات سياحية، لافتةً إلى أن الخدمات المقدمة للجمهور ستكون تابعة لشركات متخصصة تتمثل في (عمل دورات مياه وبرجولات ولوحات إرشادية).

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من تمكين الشركات الخاصة والأجنبية للعمل في المحميات ليس العائد المادي فقط، بل السعي للتطوير كما يحدث في باقي الدول التي تمتلك محميات وتجذب الكثير من السائحين، لافتةً إلى سعيها لتقديم نشاطات مختلفة في بعض المحميات حسب نوع المحمية والطبيعة التي تتميز بها.

وأشارت الوزارة إلى التعاون والتنسيق بين وزارتي البيئة والسياحة، للعمل على تنمية المحميات وتحويلها لمناطق جذب سياحي، بالإضافة للترويج للسياحة البيئية.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر معلومات لا تستند إلى الواقع، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة