صور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاءتميز المساعدين ينقذ لقاء الأهلى و شبيبة الساورة تحكيميا " فيديو "وصول الوفود العربية للمشاركة في مهرجان الدراجات تحت سفح الأهراماتهانى رمزى يوضح الفارق بين صلاح و تريزيجيه و رمضان صبحى«بلتون» يتوقع إبقاء «مورجان ستانلى» على سهمى «الشرقية للدخان والسويدى»ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبةسيد عبد الحفيظ: الأشعة تحدد مدة غياب وليد سليمان«نيدفيد» ينضم لقائمة هدافي الأهلي في دوري الأبطالمحمد الشناوي: الفوز على الساورة كان هدفنا.. والدوري ليس بعيدا عن الأهليطبيب الأهلي: إصابة وليد سليمان بجذع في رباط الركبةالتنمية المحلية: إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن طلاء العقاراتالحبيب الجفري يطالب بتدريس مواقف البابا تواضروس بالمناهج التعليميةشعبة السيارات عن عودة مرسيدس: يحول مصر لمركز إقليمي للسوق الأفريقيمدرب الإفريقي: ما فعله جمهور الإسماعيلي ليس بدعة.. وشكرًا للاعبيهعبد الحفيظ: إصابة سليمان في الرباط الداخلي للركبة وآشعة تحدد مدة غيابه

"طاقة النواب" تناقش عددا من طلبات الإحاطة.. غدا

   -  
مجلس النواب

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، غدا الأحد، عددا من طلبات الإحاطة بشأن التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع البترول، وسبل مواجهتها والآلية المستخدمة لشراء البترول، وخاصةً أن سعر برميل البترول مقدرًا بـ67 دولارا أمريكيًا بالموازنة العامة للدولة.

كما تناقش اللجنة، ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وأسطوانات الغاز للمنازل على الرغم من تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز، وتراجع وزارة البترول، عن استخدام الكارت الذكي والتقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات، عن نتائج الرقابة المالية، وتقويم الأداء لقطاع الشركات العامة للبترول عن السنة المالية المنتهية في 30/6/2016.

وتناقش اللجنة، عدم تواجد مصنع لتدوير القمامة بقرى شرق النيل التابعة لمركزي مغاغة وبنى مزار بمحافظة المنيا، والإجراءات التي قامت وزارة البيئة باتخاذها للقضاء على المشاكل البيئية الناتجة عن بعض الصناعات (مثل صناعة السيراميك) بمحافظة السويس.

وكذلك طلب الإحاطة بشأن استخدام 200 فدان من أملاك الدولة في مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، كمقلب للقمامة مما نتج عنه انتشار العديد من الأمراض والأوبئة والحرائق.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الطاقة والبيئة التوصيات التي أصدرها مؤتمر اتفاقية التنوع البيولوجي، والذي عُقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 إلى 29 نوفمبر 2018، واستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها.
وكذلك مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق أبو سنان بالصحراء الغربية.

كما تناقش اللجنة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق رأس قطارة بالصحراء الغربية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة