الدولار يستقر أمام الجنيه في 10 بنوك مع بداية التعاملاتالمصرية للاتصالات ترفع أسعار التعاقد على الهاتف الأرضي إلى 150 جنيهاالتخطيط والعدل تفتتحان أعمال التطوير التقنى لمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائيةمبادرة لترشيد استهلاك مياه الشرب بشركة مياه القليوبية باستخدام الصنابير الموفرةصيانة أعمدة الإنارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخمحافظ الشرقية يوُقف العمل مؤقتًا بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزيإزالة 9 حالات تعدٍ بالزقازيق في حصاد اليوم الثالث للموجة 12ضبط هارب من 212 سنة حبس في الإسكندريةبسمة عماد: أعمل على تغير الجمود الفكري والروتيني لدى موظف الحكومةرئيس جامعة أسيوط يبحث سبل تطوير التعاون مع المجلس الثقافي البريطانيالرئيس يستقبل سلفاكير بقصر الاتحادية الرئاسي ظهر اليوموزيرة التخطيط: ميكنة المحاكم أحد ثمار التعاون مع وزارة العدلنقابة الإنتاج الحربي تزور شركة هليوبوليسالبرلمان العربي ينظم زيارة لمنظمة التعاون الإسلاميشكاوى من امتحان الإنجليزي لأولى ثانويوليد سليمان يتعرض لإصابة فى إصبع القدم قبل مواجهة الأهلى وشبيبة الساورةإصابة 14 عاملا في انقلاب ميكروباص برشاح "الصرف الصحي" بمسطردحبس المتهم بقتل ابنة عمه في قنا 4 أيام على ذمة التحقيقاتبدء المباحثات بين الرئيس السيسي وسلفاكير لدعم التعاون بين مصر وجنوب السودانحالة الطقس .. استقرار الأحوال الجوية وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.. فيديو

عاجل| أمريكا: علاقتنا مع السعودية لا يمكن حصرها في قضية "خاشقجي"

-  
"عاجل| أمريكا: علاقتنا مع السعودية لا يمكن حصرها في قضية "خاشقجي""

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تصريحات لقناة "العربية": "نقول للشركاء في الشرق الأوسط إننا لن نغادر المنطقة، وتدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا".

وأشار "بومبيو"، إلى أن قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني، وإعلان الانسحاب من سوريا الذي لا يتناقض مع استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران.

وأكد "بومبيو"، أنه "على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نؤيد له الحياة الكريمة، ويجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول".

وشرح "بومبيو"، أن أمريكا تعمل على إيجاد مسار سياسي في سوريا يمكّن النازحين من العودة لبيوتهم، مشددًا على أن أمريكا تريد تحالفا قوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها.

وأوضح أن السعودية "حليف أساسي للولايات المتحدة وسنستمر في شراكتنا، والعلاقات مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها".

وأضاف "بومبيو"، أنه يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين، معربًا عن تفهم أمريكا دوافع تركيا في حماية حدودها وشعبها.

ولفت "بومبيو"، إلى أن أمريكا تريد أن تتم محاسبة المتورطين في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدًا أن الرئيس ترامب أوضح أن العلاقة مع السعودية لا يمكن حصرها في قضية خاشقجي.

وأشار "بومبيو"، إلى أن انسحاب قوات أمريكا من سوريا لا يعني تراجعًا عن مكافحة الإرهاب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة