إبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورةتركي آل الشيخ ينشر صورة مهاجم بيراميدز الجديد: بيمسي على طارق حامد وفرجاني

تقرير: أطفال غزة يمثّلون 20% من مصابي "مسيرات العودة"

   -  
مسيرات العودة
القاهرة – (مصراوي):

أوضح التقرير السنوي الذي أصدره مستشفى غزة الأوروبي، أن 20% من مصابي أحداث مسيرات العودة الذين استقبلهم المستشفى حتى نهاية عام 2018، هم من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل، وأن أكثر من نصف الإصابات كانت بالرصاص الحي.

وبين التقرير أن الإصابات كانت في مناطق قاتلة، حيث أصيب خُمس المصابين (20%) في منطقة الرأس والرقبة والصدر، الأمر الذى أدى الى ارتقاء 75 شهيدًا، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.

كما كانت بلغت نسبة الإصابات في جراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية 92% من إجمالي العمليات، إلا أن الطواقم الطبية أنقذت عدد كبير من الإصابات من بتر الأطراف، ولم تجر سوى 24 عملية بتر للأطراف السفلية.

وأشار التقرير الذي أعده رئيس قسم خدمات المرضى رائد عبد الرازق، الى أن عدد العمليات التي أجريت لمصابي مسيرة العودة بلغ 1682 عملية، وكان لجراحة العظام نصيب الأسد بما نسبته 58%، بينما احتلت جراحة الأوعية الدموية المرتبة الثانية بنسبة 34% من اجمالي الحالات، وتوزعت باقي الإصابات بين الجراحة العامة وجراحة الصدر وجراحة الأعصاب جراحة الأنف والأذن وجراحة الأطفال وجراحة العيون ,مبينا أن معظم الإصابات احتاجوا لإجراء عمليتين جراحيتين أو أكثر في ذات الوقت.

ووفق التقرير فقد بلغ اجمالي الإصابات 1169 مصاب، كان من بينهم 43 مصابة من الاناث، وأدخل 59 حالة لقسم العناية المركزة، في حين أدخل 567 مصاب للأقسام الجراحية.

ويذكر أن عدد الأطفال المصابين قد بلغ 242 طفل مصاب، كما وصل عدد المصابين بالرصاص الحي الى 609 مصاب، بينما تنوعت باقي الإصابات بين الشظايا واصابات مباشرة بقنابل الغاز أو استنشاق غاز.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة