بالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةوزير الأوقاف يستقبل الوفود المشاركة بمؤتمر "الأعلى للشؤون الإسلامية"في ذكرى ميلاد.. ما لا تعرفه عن محمد لطفي جمعةاعتماد 6 ملايين و 400 ألف جنيه لإحلال وتجديد مسجدين وإدارة أوقاف بمركزى باريس وبلاطجمارك مطار الغردقة تضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشريةالبوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكية

قبل عمر خيرت.. حفلات لتامر حسني و"الأوبرا" المصرية في السعودية

   -  
"قبل عمر خيرت.. حفلات لتامر حسني و"الأوبرا" المصرية في السعودية"

نشاط مكثف للهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، كان آخرها حفل الموسيقار عمرت خيرت على مسرح "مرايا"، أمس، ضمن فاعليات مهرجان "شتاء طنطورة" بمحافظة العلا السعودية.

الحفل كان الأول لعمر خيرت في السعودية، وخلاله عزف مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية، حظيت بتفاعل كبير من الحضور، خاصة مقطوعة "رابسودية عربية" التي مزج بها ألحان وإيقاعات من الجزيرة العربية في موسيقاه العصرية.

ولم يكن عمر خيرت هو الموسيقي المصري الوحيد الذي قدم حفلا في المملكة العربية السعودية، التي شهدت مؤخرا إقامة حفلات عديدة لموسيقيين ومطربين عرب وأجانب، فكانت البداية مع تامر حسني الذي قدم أول حفل له بالمملكة في مدينة جدة، في مارس من العام الماضي، حيث شهد تفاعلا كبيرا من الحضور الذي اقترب عددهم من 2000 شخص، وحرص "حسني" على اختتام الحفل بأغنية خليجية.

وفي إبريل من العام نفسه، نظمت الهيئة العامة للثقافة السعودية، حفلا لفرقة دار الأوبرا المصرية بمشاركة 45 عازفا، أقيم على مدار يومين متتاليين، على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

ووفقا لوزارة الثقافة المصرية، في بيان سابق لها، أن الحفل شهد على هامشه، معرضا للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق تاريخ الأوبرا، لما يقارب من قرن ونصف القرن منذ افتتاح الأوبرا القديمة عام 1869، وأهم العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها عام 1971، إضافة إلى العروض المقدمة من مواهب الجالية المصرية المقيمة في الرياض وفرقة التخت الشرقي والفرقة الشعبية المصرية.

وبعدها بثلاثة أشهر، قدمت فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، ثاني حفلاتها بالمملكة، على مدار يومين، الأولى على مسرح المفتاحة في افتتاح فعاليات "الأيام الثقافية"، في مدينة أبها، والثانية على مسرح جامعة دار الحكمة في مدينة جدة، وذلك ضمن فعاليات "سوق عكاظ" الذي حلت فيه مصر ضيف شرف عليه لأول مره هذا العام.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة