«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلةتصريحات وزير المالية عن النمو.. الأبرز في صحف الأحدإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في صحف الأحد"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليوم:9 عادات يومية تضر بصحة شعرك تجنبيها8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها منها.. أجهزة التحكمبروتوكول تعاون بين مستشفي العريش العام و«التأمين الصحي»تعثر مفاوضات الزمالك لضم ظهير الترجى بـ"المجان"اليوم: افتتاح أكاديمية تدريب الأئمة والوعاظ.. و"يد مصر" يصطدم بالنرويجبتتعب على طول وتنزف.. خلى بالك من نقص هذا العنصرأجندة الأحد.. الأخبار المتوقعة 20 يناير 2019طارق علام يطالب بإعادة افتتاح القرية الكونية مرة أخرىمشرف مركز السموم: سخانات الغاز قد تؤدي للوفاة حال تركها مفتوحةرئيس شعبة الملابس: أوكازيون الشتاء بدأ مبكرا بسبب الكسادأخبار ماتفوتكش| الحكومة تعلن عن 1306 وظائف.. والطقس شديد البرودةارتدوا ملابس ثقيلة.. الأرصاد تحذر رغم استقرار الطقسغرفة الملابس تستعد لـ"غزوة البراند المصرى" لأسواق الشرق الأوسطشعرك بقى "تايجر".. "فيرساتشى" يعيد صبغة الفهد فى عرض أزيائهقرأت لك.. كتاب الثقة.. على أمريكا أن تتعلم الاقتصاد من آسيا

لجنة الأراضي: استرداد نصف مليون متر.. و8200 فدان من حق الشعب في 48 ساعة

   -  

حققت الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى تقودها قوات إنفاذ القانون تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، نجاحا كبيرا، فى 48 ساعة، حيث استطاعت إزالة التعديات على مساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع مبانى، وأكثر من 8200 فدان أراضى زراعية.

وتعمل قوات إنفاذ القانون، فى جميع المحافظات حسب حالات التعدى التى تم رصدها، وكذلك الأراضى التى لم يتم تقديم طلبات تقنين لها، والتى تأكد رفض طلبات تقنينها لمخالفتها للشروط القانونية أو الأراضى التى لا يصلح تقنينها لدخولها فى المنفعة العامة.

وأكدت أرقام غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية التى تسلمتها الأمانة الفنية للجنة استرداد اراضى الدولة، أن الموجة الثانية عشرة تسير بشكل جيد وتحقق المستهدف منها، حيث سجلت المحافظات أرقاما تؤكد الجدية فى تنفيذ خطة الإزالة، وجاءت المنيا كأكبر محافظة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بنحو 7800 فدان أراضى زراعية بجانب 55 ألف متر أراضى بناء.

كما جاءت القاهرة فى مقدمة المحافظات فى إزالة التعديات على أراضى بناء، حيث أزالت قوات إنفاذ القانون تعديات على نحو 305 آلاف متر مربع.

وأكد التقرير التنسيق الكامل بين وزارات الدفاع والداخلية بقطاعاتها المختلفة والتنمية المحلية والمحافظات في الحملة.

وأكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، استمرار قوات إنفاذ القانون بنفس الجدية فى تنفيذ الموجة من أجل تحقيق المستهدف بشكل كامل والتعامل بحسم مع أى محاولات لتعطيل عملها.

وكشف اللواء عبد الله عبد الغنى، رئيس الأمانة الفنية، أن هناك تنسيقا كاملا بين جميع جهات الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاستعادة حق الشعب وإزالة التعديات بشكل كامل، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية والمحافظات مع التشديد على التزام القانون فى التعامل مع كل الحالات وعدم التهاون مع أى تجاوز.

وقال عبد الغني إن توجيهات المهندس شريف إسماعيل التى تم التأكيد عليها مع جميع الجهات أن تستمر موجة الإزالات بلا توقف تنفيذ لتوجيهات رئيس الجمهورية حتى يتم الفضاء على ظاهرة التعدى على أراضى الدولة وتحديدا حالات العود فى التعدى مع محاسبة أى مقصر فى تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق هيبة القانون.

وأكد تقرير غرفة عمليات التنمية المحلية التواصل مع بعض المحافظات التى لم تسجل نسب الإزالة المطلوبة فى اليوم الأول للتأكيد على جدية التنفيذ لتحقيق المستهدف من الموجة الثانية عشرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة