اعتماد 6 ملايين و 400 ألف جنيه لإحلال وتجديد مسجدين وإدارة أوقاف بمركزى باريس وبلاطجمارك مطار الغردقة تضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشريةالبوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاء

طوارئ بالمطارات بسبب العاصفة الترابية وموجة الطقس السيئ

-  
"طوارئ بالمطارات بسبب العاصفة الترابية وموجة الطقس السيئ"

كشفت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، اليوم، إعلان عن حالة الطوارئ بالمطارات المصرية، تحسبا لانخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية حتى الأربعاء المقبل، وتوقع خبراء الأرصاد عاصفة ترابية خلال الأيام القادمة.

وجددت شركة ميناء القاهرة الجوي، تحذيرها للعاملين بها، بضرورة توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة، ولاسيما بمنطقة "مهبط المطار"، والالتزام بمعايير السلامة وقواعد الأمن المعمول بها، تحسبًا لتسبب ارتفاع درجات الحرارة في وقوع أي اشتعال أثناء احتكاك الطائرات بأرض المهبط.

وشددت الشركة، خلال منشور إداري لها، على ضرورة الاستعداد الكامل لجميع الظروف المتعلقة بانخفاض درجات الحرارة والتغيرات المناخية خلال الأسبوع الحالي.

وأكدت المصادر، لـ"الوطن"، أن السبب الوحيد الذي يمنع الطيران، ويشل حركته هو انخفاض مستوى الرؤية، أو تعرض البلاد لضباب كثيف يعوق الرؤية لمسافات قريبة.

وكشفت مصادر أمنية، أن إدارة الحماية المدنية، رفعت حالة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية، التي تشهدها البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، موضحة أن الإدارة تقف على أهبة الاستعداد طوال 24 ساعة للحد من اتفاقم الحرائق حال اندلاعها في ظل الطقس السيئ المتوقع بداية من اليوم الأحد.

يأتي ذلك فيما حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، من موجه الطقس السيئ اعتبارا من غدا الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل، مؤكدا نشاط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

كما أنه من المتوقع، أن تشهد البلاد هدوء نسبي في سرعات الرياح يوم الاثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع عبد العال، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

ووجهت إدارة التنبؤات البحرية، إنذارا بحريا خاصا بالملاحة في البحر الأبيض المتوسط، اعتبارا من غد الأحد، حتى الثلاثاء المقبل، أشارت فيه إلى حدوث اضطرابات في الملاحة البحرية بالمتوسط.

وقالت، التنبؤات البحرية إنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدي إلى سقوط الأمطار، كما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وأضافت التنبؤات، خلال بيانها، أن ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط خلال هذه الفترة يصل إلى 3 أمتار ونصف المتر.وكان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية، قال إن حالة الطقس غير مستقرة وتنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الأحد وحتى الأربعاء.

أضاف، خلال تصريحات صحفية، أن الطقس اليوم معتدل يميل للدفء وهدوء نسبي في الرياح وفرص لسقوط أمطار في المناطق الشمالية، وموجه عدم الاستقرار ستبدأ من غد ولمدة 3 أيام، مشددا على ضرورة ارتداء المواطنين للملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب التعرض المباشر للأتربة في الأماكن المكشوفة، موضحا أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة