برلماني: جهود "الرقابة الإدارية" ضد الفساد أحد عوامل زيادة الاستثماررئيس الإنجيلية بمصر يستقبل رئيس"الكنيسة النرويجية" ووفد رفيع المستوىالخارجية الإسرائيلية لدول العالم: انقلوا سفاراتكم للقدس أو أغلقوا القنصلياتتفاصيل قمة دعم استقرار جنوب السودان فى الاتحادية على "اليوم السابع" غداهاني محروس: المهرجانات شجعت الناس على سماع الأغانى العربى..فيديوشاهد.. تعليق عبد الحكيم عبد الناصر على سك عملة تحمل صورة الزعيم الراحلمصطفى بكري: تورط قطر في تهريب الأموال المشبوهة وقيادات الإرهابمصطفى بكرى: طلب إحاطة مصنع الحديد والصلب بحلوان خضع لمناقشات هامة30 لاعبا فى معسكر منتخب الشباب.. 23 ينايرالمصري يحرر عقود احتراف لـ 8 من ناشئيهمنية سمنود يضم محمد صبحي لموسمين في صفقة انتقال حربمساعدة القوات المسلحة .. محلية فارسكور تواجه الكوارث بتدريب عملي .بعد تبرع أحد المواطنين بقطعة أرض -- إنشاء مدرسة ابتدائي بعزبة العجيزىزيارة تفقدية للتفتيش الصيدلي بالشرقية لمستشفى منيا القمح"جنايات المنيا" تؤجل محاكمة نائب مرشد الإخوان و16 آخرين لدور مايو21 مارس.. الحكم في طعون المحكوم عليهم بقضية "فضّ النهضة"الأمن العام يُحرر عامل تم احتجازه من قبل آخرين لوجود خلافات ماليةداخل سيارة "فان".. الاعتداء على طالب وسرقته بالأوتوسترادمصرع شخص في مشاجرة لخلاف على بيع "خردة" بأسيوطوزير المالية يصدر قراراً بتحديد شروط التعريفة الجمركية الجديدة

"الجمارك" تحبط محاولة أمريكي تهريب بندقية بها تلسكوب وطلقات

   -  
""الجمارك" تحبط محاولة أمريكي تهريب بندقية بها تلسكوب وطلقات"

نجحت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية، في الكشف عن تورط راكبان يحملان الجنسية الألمانية يشبة تورطهم في الانتماء لتنظيم "داعش"، فيما ألقت القبض على راكب أمريكي حاول تهريب بندقية مزودة بتلسكوب ومجموعة من الطلقات وبعض الأسلحة البيضاء ومنظار للرؤية.

حيث أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي، محاولة راكب أمريكي من أصل مصري، تهريب بندقية مزودة بتلسكوب ومجموعة من الطلقات وبعض الأسلحة البيضاء ومنظار للرؤية الليلية وتم تسليمه للجهات المختصة.

وقالت مصادر جمركية، إن محمد كامل رئيس اللجنة الجمركية اشتبه براكب امريكى من اصل مصرى قادم من امريكا على الخطوط السعودية وبفحص جواز السفر تبين كثرة الترددات فتم تحويله لعماد عادل مأمور الجمرك بعد العرض علي صبحي ربيع مدير إدارة الحركة وبالتفتيش عثر على المضبوطات المذكورة بالمخالفة لقانون رقم 394 لسنة 1954.

وأشارت المصادر، إلى أنه بالعرض على أسامة بو سريع مدير الإدارة الثانية، أمر بتحرير محضر ضبط للراكب وتسليمة للجهات المختصة بعد إخطار إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار.

كانت السلطات المصرية، رحلت ألماني من أصل مصري يدعى محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز، الذي يبلغ من العمر 24 عاما، خارج البلاد، عقب ضبطه حال وصوله مصر قادما من السعودية عبر ميناء القاهرة الجوي.

وقالت السلطات الأمنية المصرية، إن المدعو محمود عزت - طالب بالجامعة الإسلامية في السعودية - تم ضبطه منذ عدة أيام حال وصوله للبلاد، وتوافر معلومات بأنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة فى سيناء.

وأضافت السلطات المصرية، أنه نظرا لعدم ارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها قانونا وتنازله عن الجنسية المصرية.

وقررت السلطات المصرية ترحيله إلى دولة الجنسية الخاصة به - ألمانيا - وذلك بالتنسيق مع السفارة الألمانية.

وكانت السلطات ضبطت ألماني آخر من أصل مصري ويدعى عيسى إبراهيم الصباغ - والبالغ من العمر 19 عاما - قادما من ألمانيا عبر مطار الأقصر الجوي، والعثور بحوزته على خرائط لمحافظة شمال سيناء، وبفحص موقفه تبين قناعته بمفاهيم تنظيم داعش الإرهابي في ألمانيا وارتباطه إلكترونيا ببعض عناصره هناك ، وقدومه إلى مصر بغرض الانضمام إلى صفوف العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وأشارت السلطات المصرية إلى أنه تم تقنين إجراءاته تمهيدا لترحيله إلى بلد الجنسية.

يذكر أن المدعو عيسى الصباغ سبق صدور قرار لوالده عام 2007 بالموافقة على اكتسابه الجنسية الألمانية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، وسريان ذلك عليه بالتبعية لوالده لكونه قاصر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة