ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبةسيد عبد الحفيظ: الأشعة تحدد مدة غياب وليد سليمان«نيدفيد» ينضم لقائمة هدافي الأهلي في دوري الأبطالمحمد الشناوي: الفوز على الساورة كان هدفنا.. والدوري ليس بعيدا عن الأهليطبيب الأهلي: إصابة وليد سليمان بجذع في رباط الركبةالتنمية المحلية: إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن طلاء العقاراتالحبيب الجفري يطالب بتدريس مواقف البابا تواضروس بالمناهج التعليميةشعبة السيارات عن عودة مرسيدس: يحول مصر لمركز إقليمي للسوق الأفريقيمدرب الإفريقي: ما فعله جمهور الإسماعيلي ليس بدعة.. وشكرًا للاعبيهعبد الحفيظ: إصابة سليمان في الرباط الداخلي للركبة وآشعة تحدد مدة غيابهإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بجمارك مطار الغردقةوزير الأوقاف الأردني يصل القاهرة لحضور مؤتمر الشئون الإسلاميةانقطاع الكهرباء عن حفل إليسا بأحد الفنادقنقابة الصحفيين تناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصيةالقبض على 50 من مثيري الشغب بمباراة الاسماعيلي والتونسي

الإدارية العليا تقضي باسترداد شواطئ شرم الشيخ من الشركات الممتنعة عن السداد

-  
بالفيديو.. احتفالات المواطنين بشم النسيم على شواطئ شرم الشيخقضت المحكمة الإدارية العليا بإلزام شركة توباز للتجارة والتنمية بأن تؤدى لمحافظ جنوب سيناء مبلغ 52 ألف جنيه وفوائد قانونية عنه مقدارها 5% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد، لعدم قيامها بدفع استغلال شاطئ بشرم الشيخ مساحته 86 مترا.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها برئاسة المستشار الدكتور حسنى درويش، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشار ناصر عبد القادر ومنير عبد القدوس ونجم الدين عبد العظيم والدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نواب رئيس مجلس الدولة أن المنشآت السياحية باتت ملزمة قانونا بتنفيذ التزاماتها التعاقدية تجاه الدولة في المواعيد التي حددتها الدولة في تعاقداتها خاصة في مجال سياحة الشواطئ باعتباره هدفا قوميا للبلاد.

وألزمت المحكمة المنشآت السياحية بسداد مقابل الاستغلال لهذه الشواطئ ومنحت الدولة ممثلا في محافظ جنوب سيناء السلطة التقديرية في استرداد الشواطئ ذاتها وانتهاء التعاقد مع  تحصيل حقوق الدولة من مقابل الاستغلال الممتنعين عن السداد. 

وأضافت المحكمة أن الدولة تنتهج خطط إستراتيجية لتشجع الاستثمار السياحى لشواطئ شرم الشيخ مما يلقى على عاتق المنشآت السياحية التزامات عقدية لسداد مقابل استغلال الشواطئ وأن تورد للدولة مستحقاتها عن ذلك الاستغلال.

وكانت الشركة حصلت على ترخيص باستغلال  شاطئ عام من محافظ جنوب سيناء على مساحة 86م2 بمدينة شرم الشيخ ، لإقامة شاطئ عام بمنطقة الفناء شاطئ عام رقم 5 بمدينة شرم الشيخ مقابل 17 ألف جنيه سنويا إلا أن الشركة ، وحصلت مبالغ من الرواد والسائحين دون أن تورد للدولة المستحقات المالية المقرر كمقابل لاستغلال والتي بلغت 52 ألف جنيه مما يتعين معه إلزامها بسدادها وإنهاء التعاقد معها.  
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة