وزير الصناعة يضيف سلعا جديدة لتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصروزير العدل: محكمة القاهرة الجديدة المميكنة تخدم العاصمة الإدارية الجديدةوزير الآثار: المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي في العالم| صوركريم إسماعيل يبدأ اختيار أبطال "الشاطر" بعد انتهاء "دماغ شيطان"غدا.. سامح شكري يطير إلى بيروت للمشاركة في القمة الاقتصادية العربيةبالصور| سفير مصر في مابوتو يقدم أوراق اعتماده للرئيس الموزمبيقيصور وفيديو.. 4 أفلام جديدة فى السينما هذا الأسبوع.. تعرف عليهابعد الحيرة.. آن هاثاواي بطلة فيلم The Witchesقبل ما تخرج.. اعرف توقعات طقس "الويك إند" × 12 معلومةتركيا تصدر مذكرة توقيف دولية بحق لاعب السلة أنس كانترمقتل طالبة فلسطينية خلال مكالمة هاتفية في ملبورنرويترز: تعرض رئيس فريق الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في اليمن لإطلاق نارصحف عربية :بريطانيا تنتظر المعجزة أو الفوضى"الفرعونية للبترول" تخطط لاستثمار 468 مليون دولار في عام ونصفرئيس البورصة يحاضر ممثلي 35 سفارة أجنبية للترويج لسوق المال بالخارجالدولار يستقر أمام الجنيه في 10 بنوك مع نهاية التعاملات"بترول خليج السويس": 503 ملايين دولار استثمارات مستهدفة للعام المقبلعمومية "الهندسية للسيارات" توافق على نقل تبعيتها للقابضة المعدنيةحسام كامل: العالم يتجه لعلاج سرطان النخاع بعيدا عن "الكيماوي"ننشر أسعاره.."السلم الهيدروليكى" طريقة رخيصة و"خالية من الخدوش" لنقل "العفش"

انفجار قوّي يهز باريس بالتزامن مع احتجاجات "السترات الصفراء" (صور)

   -  

كتبت- هدى الشيمي:

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، صباح اليوم السبت، انفجارًا قويّا أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجروح لم يُكشف عن مدى خطورتها.

جاء هذا الانفجار بالتزامن مع استعداد حركة السترات الصفراء للنزول إلى الشوارع العاصمة وضواحيها، لمواصلة احتجاجاتهم على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية للأسبوع التاسع على التوالي.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية أن خدمة الطوارئ هرعت إلى شارع تريفيزو في منطقة الدائرة التاسعة في باريس، بعد سماع دوي الانفجار القوي.

وأرجعت الشرطة الفرنسية سبب وقوع الانفجار إلى تسرب غاز في مخبز في المنطقة، واعتبرته حادثة وليس عملاً ارهابيًا كما رجح البعض.

وقالت المُتحدثة باسم الشرطة إن الانفجار تسبب في إصابة بعض الأشخاص، إلا أنه لو يوقع أي ضحايا، ولكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وتابعت: "لحسن الحظ أن اليوم السبت (عطلة نهاية الأسبوع) لذا عدد كبير من الناس في منازلهم".

بينما لفت العاملون في الطوارئ إلى وقوع ضحايا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر مجموعة من الصور التي أظهرت حجم الأضرار التي ألحقها الانفجار بالمنطقة. ويظهر في الصور انهيار وجهات مباني ومحلات بأكملها.

الشرطة الفرنسية والطوارئ في منطقة الانفجار

وتفرض السلطات الفرنسية إجراءات أمنية مشددة استعدادا لاحتجاجات السترات الصفراء، واستنفرت السلطات رجال الشرطة والدرك، وأعلن عن نشر ثمانين ألف رجل أمن في أنحاء فرنسا، خمسة آلاف منهم في باريس ونشر عدد من المدرعات، كما توعدت بالتعامل بصرامة أكبر مع المخربين طالبت المتظاهرين السلميين بالإبلاغ عن خط سير المظاهرات.

وتوقعت وزارة الداخلية الفرنسية أن يشارك نحو 50 ألف شخص في احتجاجات السبت في باريس ومدن أخرى. كما تتوقع شرطة العاصمة مشاركة عناصر متطرفة في الاحتجاجات.

ومن المرجح أن ينزل المحتجون إلى الشوارع في كل من بوردو ومرسيليا وتولوز وليون وستراسبورغ ونانت ورين وليل وغيرها من المدن.

وحذر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانر من أعمال الشغب أثناء الاحتجاجات، مشيرا إلى أن دعاة الاحتجاجات سيتحملون مسؤوليتها.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة