أسوان يهزم بني سويف ويعتلي قمة الصعيد.. وسوهاج يقع في فخ التعادلأشرف صبحي يهنئ منتخب اليد بعد التأهل للدور الثاني من المونديالشاهد.. رسالة علاء مبارك إلى منتخب اليد بعد التأهل للدور الثاني بكأس العالمالبريكست قد يحرم ريال مدريد من خدمات جاريث بيلمنتخب اليد يغادر كوبنهاجن إلى هيرنينج بعد التأهل للدور الرئيسي بالمونديالملف خاص في "الوطن" غدا: أسواق على "قضبان الموت"شكري يتوجه إلى بيروت للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية غداصور.. انهيار سور عقار بشرق الاسكندرية وهبوط أرضى غربا"مستقبل وطن" يفتتح منفذا لبيع الخضراوات بتخفيض 30 % في السلوم |صور«السيسى» :ندعو المجتمع الدولى للوفاء بتعهداته تجاه جنوب السودانكوبر يخسر مع أوزبكستان أمام اليابان ويتأهل وصيفا للدور الثاني بكأس آسيااخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 17 / 1 / 2019رئيس بعثة منتخب اليد فى كأس العالم : مصر حققت المطلوب فى المونديالتعرف على الجهاز المعاون لـ" عادل عبد الرحمن " بسموحةترقبوا بعد قليل.. إعلان نتيجة استفتاء بوابة «المصري اليوم» للأفضل في عام 2018جزيرة مطروح عن مصير "شبيه صلاح": وقع لـ المصري وعرضهم مرفوض.. يقترب من فريق آخرصور.. وزيرة الثقافة تفتتح أول نادى للسينما الإفريقية بقصر ثقافة الأقصربرلماني: جهود "الرقابة الإدارية" ضد الفساد أحد عوامل زيادة الاستثماررئيس الإنجيلية بمصر يستقبل رئيس"الكنيسة النرويجية" ووفد رفيع المستوىالخارجية الإسرائيلية لدول العالم: انقلوا سفاراتكم للقدس أو أغلقوا القنصليات

نائبة أمريكية تُحذّر ترامب من الانسحاب من سوريا: داعش لم يُهزم

   -  
ديان فينستين

كتبت – إيمان محمود

حذّرت ديان فينستين، الكاتبة وممثلة ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأمريكي، من تداعيات قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، قائلة إنه على الرغم من ادعاءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن تنظيم داعش "لم يُهزم".

وقالت فينستين –في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية- إن داعش مازال يُشكّل خطرًا حقيقيًا في العراق وسوريا، مثلما هو الحال مع المنتسبين إليه في اليمن وأفغانستان وجيوب أفريقيا، ولايزال يجتذب عددًا كبيرًا على الانترنت.

وأضافت: "أن الانسحاب من سوريا في الوقت الحالي هو بمثابة فرصة لداعش".

وأشارت إلى أن القوات الكردية استطاعت مُحاصرة التنظيم على طول الحدود السورية- العراقية، لكن دون الوجود الأمريكي سيصبح الأكراد عرضة لهجمات داعش، بل وهجوم مُحتمل أيضًا من جانب القوات التركية.

وأوضحت فينستين، أنه بدلا من القضاء على العناصر المتبقية من داعش، ستنشغل القوات الكردية بالاستعداد للدفاع عن نفسها ضد الهجوم التركي المُرتقب.

وتحدثت عن مقال كتبه جون آر ألن، في الرابع من يناير الماضي، بعنوان "مكاسبنا ضد داعش في خطر"، أوضح فيه لماذا يجب على الرئيس الأمريكي عدم التخلي عن قتال تنظيم داعش بالانسحاب من سوريا، وكيف ستساعد تلك الخطوة التنظيم المُتطرف على إعادة بناء نفسه، والعودة إلى تهديد الأمن القومي الدولي الأمريكي ذاته.

وفي نهاية مقال فينستين، ناشدت ترامب بأن يستمع إلى هذه النصيحة، قائلة "التقيت بجون ألن خلال رحلة مع قادة الكونجرس إلى كابول في عام 2012، والذي أثبت أنه قائد ذو تفكير عميق يتمتع بخبرة كبيرة في المنطقة. سيكون من الحكمة أن يستجيب الرئيس لنصيحته وألّا يتخلّى عن كفاحنا ضد داعش في هذه اللحظة الحاسمة".

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة