إلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاءتميز المساعدين ينقذ لقاء الأهلى و شبيبة الساورة تحكيميا " فيديو "وصول الوفود العربية للمشاركة في مهرجان الدراجات تحت سفح الأهراماتهانى رمزى يوضح الفارق بين صلاح و تريزيجيه و رمضان صبحى«بلتون» يتوقع إبقاء «مورجان ستانلى» على سهمى «الشرقية للدخان والسويدى»ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبة

لو جوزك منكد عليكى.. 7 طرق سحرية للتعامل معاه

   -  

تعانى بعض الزوجات من العصبية الزائدة عند الزوج، الأمر الذى ينتج عنه نشوب المشاجرات وحدوث الكثير من المشاكل الأسرية التى قد ينتج عنها الإنفصال والتفكك الأسرى، ولتجنب حدوث ذلك يجب على المرأة التعامل بذكاء مع الرجل من خلال إتباع النصائح التالية، كما ذكرها موقع " pairedlife ".

نصائح للتعامل مع الزوج العصبى:

- يجب على الزوجة أن تتجنب الحديث مع الزوج فى حالة شعوره بالغضب، وأن تتركه يهدأ بمفرده دون أن تتدخل، لأن الحديث فى ذلك الوقت قد يتسبب فى حدوث مشاجرات وتلفظ بألفاظ جارحة لا تنسى مع مرور الزمن.

- يجب على الزوجة أن تتنظر الزوج حتى يهدأ لمدة 20 دقيقة، حتى يتلاشى تأثير هرمون الأدرينالين المسئول عن العصبية.

- يجب على الزوجة أن تتسم بذكاء التعامل مع الزوج، وذلك من خلال تحديد التوقيت المناسب والموضوع الذى يمكن التحدث فيه مع الزوج، وذلك حسب حالته النفسية، وكذلك يجب أن تحرص على إختيار الألفاظ والكلمات وإتقان فن الإقناع حتى لا يحدث أى شجار بينهما.

- يجب على الزوجة ألا تتسامح مع إساءة زوجها لها، حتى لا يتمادى فى تصرفاته السيئة معها، أثناء غضبه لأن أساس العلاقة الزوجية المودة والإحترام.

- إذا كانت الزوجة تسببت فى إثارة غضب الزوج، دون أسباب، يجب عليها الاعتذار فوراً، حتى لا يتفاقم الموضوع أكثر من ذلك.

- يجب على الزوجة أن تتحكم فى أعصابها وهدوئها أثناء إنفعال الزوج، وأن تشعره بإحترامها له وتقديرها لحالته النفسية.

- يجب على الزوجة أن تحاول تغيير الحالة النفسية للزوج بشراء الأشياء المفضلة له، ومحاولة إضحاكه لأن ذلك يساعد كثيراً على  تهدئته.

التعامل مع الزوج2
التعامل مع الزوج
الزوج العصبى2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة