اتهام 3 أمريكيين بدعم «داعش»الرى: تنفيذ أعمال حماية من التغيرات المناخية لـ14 كيلو بكفر الشيخ مارس المقبلفى 9 معلومات.. تعرف على كيفية الحصول على سيارة متنقلة بمشروع تشغيل الشبابالمرور يتبع طرقا جديدة للتعامل مع الشبورة الكثيفة منعا للحوادث.. تعرف عليهاأحمد شيبة يستعد لطرح "عشمى فى ربنا" مع إيهاب توفيقحرس الحدود يستدرج الجونة فى استاد المكسالأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةإبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة

حتى لا تصاب بالتسوس.. نصائح ضرورية يجب اتباعها عند تنظيف الأسنان

   -  
مصراوي- يعرف الجميع أن تسوس الأسنان يحدث بسبب عد

مصراوي-

يعرف الجميع أن تسوس الأسنان يحدث بسبب عدم الاعتناء بنظافة الأسنان وتناول الكثير من المنتجات التي تحتوي على السكر، إلا أن هنالك عوامل أخرى قد تساهم في إصابة الأسنان بالنخر والتسوس.

وهذ بعض النصائح التي أوردها اخصائي الأسنان في جامعة دندي، البروفيسور نيكولا إنيس، في حديث له مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

- استخدام غسول الفم

قد يعمد الكثير من الأشخاص إلى استخدام غسول الفم بعد تنظيف أسنانهم بالفرشاة والمعجون، وهذا تصرف خاطئ بحسب البروفيسور إنيس، لأن غسول الفم يساهم في إزالة الفلورايد الذي يحمي الأسنان من التسوس.

- تنظيف الأسنان

إن الطريقة التي يقوم بها المرء بتنظيف أسنانه تحدث فرقاً كبيراً في مدى احتمال تعرض الأسنان للتلف والنخر، إذ ينصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة عبر تمريرها من الأعلى إلى الأسفل، لمدة دقيقتين، وبتواتر مرتين في اليوم على الأقل.

ويقول البرفسور إنيس، بأن تنظيف الأسنان بشكل منتظم يوقف البكتريا التي تتشكل على الأسنان بعد تناول الطعام من التطور وإنتاج أحماض تذيب العناصر المعدنية الموجودة في الأسنان، تاركة ثقوباً مجهرية لا يمكننا رؤيتها.

- استخدام معجون الأسنان

يقول البروفيسور إنيس بأن معظم الفائدة من تنظيف الأسنان تأتي من معجون الأسنان الذي يحتوي على عنصر الفلورايد الذي يمنع التسوس، إذ أنه يحل محل المعادن المفقودة في الأسنان ويجعلها أقوى. وينصح البروفيسور إنيس، باستخدام معجون يحتوي على مستوى عال من الفلورايد لمنع التسوس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة