الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةإبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورة

مدير المحميات المركزية يكشف أخر وجبة تلقاها حوت الفيوم منذ 40 مليون سنة

   -  

علق الدكتور محمد سامح، مدير محميات المنطقة المركزية بوزارة البيئة، على الخبر الذي نشرته صحيفة "الإندبندنت" عن اكتشاف فريق بحثي لحفريات "حوت" كبير الحجم عمره 40 مليون عام، بمحمية "وادي الحيتان" بمحافظة الفيوم، وقال:هناك  1500 موقع للحيتان بالمحمية.

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" الذي يعرض على شاشة قناة Ten، "استطعنا أن نحدد أخر وجبة تناولها الحوت، وكانت عبارة عن حيتان أصغر حجمًا وأسماك وعرائس البحر".

وتابع، الحوت طوله من 16 لـ 18 مترا، واسمه العلمي "لو باسيرو سولس إيزيس"، مشيرًا إلى أن أول عينة للحيتان وجدت بمنطقة فى المقطم، مؤكدًا أن "متحف الحيتان" هو المتحف الوحيد بالشرق الأوسط الذي يحتوي على أكبر عدد من حفريات الحيتان التي تعود إلى كافة العصور.

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، فى مداخلة هاتفية أن مصر من أكثر المناطق بالشرق الأوسط التي تحتوي على محميات طبيعية وبقاع للحفريات، مشيرة إلى أننا نمتلك ثروات لا حصر لها فى هذا المجال، كذلك الكفاءات البحثية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة