«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلةتصريحات وزير المالية عن النمو.. الأبرز في صحف الأحدإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في صحف الأحد"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليوم:9 عادات يومية تضر بصحة شعرك تجنبيها8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها منها.. أجهزة التحكمبروتوكول تعاون بين مستشفي العريش العام و«التأمين الصحي»تعثر مفاوضات الزمالك لضم ظهير الترجى بـ"المجان"اليوم: افتتاح أكاديمية تدريب الأئمة والوعاظ.. و"يد مصر" يصطدم بالنرويجبتتعب على طول وتنزف.. خلى بالك من نقص هذا العنصرأجندة الأحد.. الأخبار المتوقعة 20 يناير 2019طارق علام يطالب بإعادة افتتاح القرية الكونية مرة أخرىمشرف مركز السموم: سخانات الغاز قد تؤدي للوفاة حال تركها مفتوحةرئيس شعبة الملابس: أوكازيون الشتاء بدأ مبكرا بسبب الكسادأخبار ماتفوتكش| الحكومة تعلن عن 1306 وظائف.. والطقس شديد البرودةارتدوا ملابس ثقيلة.. الأرصاد تحذر رغم استقرار الطقسغرفة الملابس تستعد لـ"غزوة البراند المصرى" لأسواق الشرق الأوسطشعرك بقى "تايجر".. "فيرساتشى" يعيد صبغة الفهد فى عرض أزيائهقرأت لك.. كتاب الثقة.. على أمريكا أن تتعلم الاقتصاد من آسيا

ماجدة نصر: 8 إجراءات لو نفذتها الدولة تقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية

   -  
قالت الدكتورة ماجدة نصر وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إعلان الحرب من جانب الدولة على الدروس الخصوصية وحصر مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظات خطوة جيدة لكنها لن يتم القضاء عليها قبل ١٢ عاما لحين استكمال منظومة التعليم الجديدة والتي بدأ تطبيقها العام الجاري.

واضافت لـ«فيتو» أن تنفيذ غلق مراكز الدروس الخصوصية سيكون وقتى وسبق إغلاقها من قبل مرتين وعادت مرة أخرى بالتحايل في المنازل، مشيرا إلى أن هناك يجب على الدولة اتخاذها لمحاربة الظاهرة جزريا منها تحسين أداء المدرسين بالمدارس وتطبيق الثواب والعقاب على المدرس والتلميذ في حال الغياب.

وتابعت: "كما يتم دعم المدرس من خلال تنظيم مجموعات تقوية بالمدارس تزيد من دخله إلى رفع رواتب المدرسين بشكل يليق بدوره كمعلم فضلا عن إمكانية تقديم حافز له بإعفاء أولاده من الرسوم المدرسية وإعفائه من نسبة ٥٠ % في المواصلات العامة إلى جانب مساعدة الدولة له في الحصول على قروض ميسرة".

ويذكر أن وزير التنمية المحلية، طالب المحافظين بحصر مراكز الدروس الخصوصية تمهيدا لإغلاقها في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة