فى عيد ميلاد "نازك السلحدار".. تعرف على شخصيات جسدتها النجمة صفية العمرىلأول مرة.. إحياء اليوم العالمي للتعليم 24 ينايرعلي عبد العال: أبناء مصر في الخارج سفراء الوطن.. صور"حلل الألومنيوم" ضحية جديدة للحرب العالمية بين الصين وترامباليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرةشاب يقتل عمه لخلافات على تقسيم الميراث في أسيوطيحدث اليوم| وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي يصل القاهرةالثلاثاء.. محمد شعير يناقش "أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة" بمكتبة الإسكندرية"خليها تصدى" محور نقاش حلقة "الحياة اليوم".. الليلةطريقة عمل شوربة الفراخ بالعيش التورتيلافيديو| زلزال قوي يضرب تشيلي.. والمواطنون يسجلون لحظات الكارثةربة منزل وأبناؤها مهددون بالحبس لعدم سداد القروض فى أسيوط«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلةتصريحات وزير المالية عن النمو.. الأبرز في صحف الأحدإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في صحف الأحد"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليوم:9 عادات يومية تضر بصحة شعرك تجنبيها8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها منها.. أجهزة التحكمبروتوكول تعاون بين مستشفي العريش العام و«التأمين الصحي»

برلماني: دمج الاقتصاد غير الرسمي يوفر مليارات الجنيهات لخزانة الدولة

   -  
قال النائب عاطف ناصر عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن دمج الاقتصادى الموازى أو غير الرسمى في الاقتصاد الرسمى أمر إيجابي ويسهم في توفير مليارات الجنيهات لخزانة الدولة.

وأضاف أن تحقيق هذا الهدف يقتضى تقديم مميزات لأصحاب الاقتصاد غير الرسمى من الناحية الضريبية مثل فرض الضريبة القطعية حسب انتاجهم لأنهم لا يوجد لديهم مستندات، مع توفير منافذ لتسويق الإنتاج والتصدير، مشيرا إلى أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل ثلث الاقتصاد المصري.

وتابع: "إذا تحقق هذا الهدف سيعنى تغيير مؤشرات التنمية والاقتصاد المصرى التي تتعرض لظلم كبير من جانب الجهات الاقتصادية الدولية".

يذكر أن النائب محمد إسماعيل تقدم بطلب إحاطة لدمج الاقتصاد غير الرسمى في منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة لأن هذا سيوفر ما يقرب من ١٠٠ مليار جنيه يمكن استخدامهم في دعم خزانة الدولة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة