النفط يتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من 12 مليون برميل يومياأسعار العملات اليوم الخميس 17-1-2019إضراب عام في تونس احتجاجا على رفض الحكومة زيادة الأجوربريكست: ماي تدعو إلى تنحية "المصالح الشخصية" جانباشاه إيران الامبراطور الذي تزوج أميرة مصرية ودفن في القاهرةالكويت تحسم موقفها من "تجنيس" غير المسلمينوزيرة السياحة تناقش اشتراطات تصاريح مزاولة النشاط البيئيوزيرتا السياحة والبيئة تناقشان تفعيل مشروع الحفاظ على التنوع البيولوجيوزيرا العدل والتخطيط يفتتحان أعمال تطوير محكمة القاهرة الجديدة«التموين»: إنشاء بورصة سلعية تضم ٥ سلع زراعية وصناعية العام الجاريالأرصاد: طقس الجمعة مائل للبرودة.. والسبت معتدل على القاهرة وشمال الصعيدتأخر إقلاع ٥ رحلات بمطار القاهرة وإلغاء رحلة لقلة الركابوزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة 130 محكمة نهاية يونيو«العدل» تشكل لجنة توفيق بين المنازعات وتنشئ فرع توثيق بمحافظتينانطلاق القمة «المصرية - الجنوب سودانية» بالاتحاديةمراسم استقبال رسمية لرئيس جنوب السودان بالاتحاديةرسميا - توتنام يعلن رحيل موسى ديمبيليصيانة أعمدة الانارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخنيللي كريم تحيي الذكرى الرابعة لرحيل فاتن حمامة بصورة تجمعهماالقفز فوق الرضع وسحب رأس الإوز.. أغرب مهرجانات العالم × 10 صور

النساء الحوامل وشرب الشاي.. دراسة تكشف الضرر

   -  
النساء الحوامل وشرب الشاي.. دراسة تكشف الضرر

مصراوي-

يحظى الشاي بشعبية واسعة في العالم، لكن الإكثار من هذا المشروب لا يناسب بعض الأشخاص الذين يمرون بظروف صحية خاصة مثل النساء الحوامل.

بحسب ما جاء في موقع "سكاي نيوز"، أظهرت دراسة حديثة أن الإفراط في استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي والقهوة خلال فترة الحمل يعود بتبعات سلبية على الجنين.

وأظهرت عينة من ألف امرأة إيرلندية أن تناول الكافيين بصورة غير معتدلة خلال الأشهر الأولى للحمل يؤدي إلى مشاكل صحية لدى الأجنة.

وأشارت الدراسة المنشورة في مجلة "كلينيكال نيوترشن" الأمريكية، إلى أن تناول الشاي الغني بالكافيين يؤثر على مدة الحمل لدى المرأة ووزن الجنين عند الولادة.

وأضافت أن هذه المخاطر تزيد بواقع الضعف لدى النساء اللائي يقبلن بكثرة على مشروب الشاي خلال فترة الحمل على الرغم من التحذيرات الصحية الكثيرة.

ويوضح الخبراء أن منسوب الكافيين يختلف بحسب أنواع الشاي، فالشاي الأسود الذي يجري استهلاكه في إيرلندا بكثرة يحتوي تركيزا أعلى مقارنة بالشاي الأخضر.

ويختلف المقدار الموصى به من الشاي، من منظمة إلى أخرى، ففي الوقت الذي تنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوز 300 ميليغرام في اليوم الواحد، تنبه هيئة السلامة الغذائية في إيرلندا إلى عدم تجاوز 200 ميليغرام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة