فيديو| زلزال قوي يضرب تشيلي.. والمواطنون يسجلون لحظات الكارثةربة منزل وأبناؤها مهددون بالحبس لعدم سداد القروض فى أسيوط«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلةتصريحات وزير المالية عن النمو.. الأبرز في صحف الأحدإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في صحف الأحد"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليوم:9 عادات يومية تضر بصحة شعرك تجنبيها8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها منها.. أجهزة التحكمبروتوكول تعاون بين مستشفي العريش العام و«التأمين الصحي»تعثر مفاوضات الزمالك لضم ظهير الترجى بـ"المجان"اليوم: افتتاح أكاديمية تدريب الأئمة والوعاظ.. و"يد مصر" يصطدم بالنرويجبتتعب على طول وتنزف.. خلى بالك من نقص هذا العنصرأجندة الأحد.. الأخبار المتوقعة 20 يناير 2019طارق علام يطالب بإعادة افتتاح القرية الكونية مرة أخرىمشرف مركز السموم: سخانات الغاز قد تؤدي للوفاة حال تركها مفتوحةرئيس شعبة الملابس: أوكازيون الشتاء بدأ مبكرا بسبب الكسادأخبار ماتفوتكش| الحكومة تعلن عن 1306 وظائف.. والطقس شديد البرودةارتدوا ملابس ثقيلة.. الأرصاد تحذر رغم استقرار الطقسغرفة الملابس تستعد لـ"غزوة البراند المصرى" لأسواق الشرق الأوسط

ندوة للكشف عن سرطان الثدي لـ250 سيدة في "كفر عوانة" بالبحيرة

   -  
"ندوة للكشف عن سرطان الثدي لـ250 سيدة في "كفر عوانة" بالبحيرة"

نظم شباب مبادرة "إنتِ الأساس" بالتنسيق مع كلية التمريض جامعة دمنهور، اليوم، ندوة وقافلة للتوعية بمرض سرطان الثدي والكشف المبكر عنه، في قريتي "كفر عوانة ونكلا العنب" بإيتاي البارود.

وقالت مها مصطفى، منسق عام المبادرة، إن ذلك يأتي في إطار خطط المبادرة لتوعية السيدات بالكشف المبكر عن سرطان الثدي ومواجهته في مراحل مبكرة قبل انتشاره، وطرق الوقاية من الأورام المختلفة.

حاضر الندوة التي نظمت بحضور 250 سيدة، الدكتور أحمد أبوغيده، أستاذ الجراحة العامة بمستشفى إيتاي العام، والدكتورة ميادة البحيري، أخصائية تحاليل طبية كيميائية، وأسماء حجازي، أخصائي صحة نفسية، وإيمان الحمادي، أخصائية صحة نفسية، كما شارك في القافلة وسام عطية مدرسة لغة عربية، ورباب حاتم أخصائية اجتماعية بمستشفى إيتاي البارود، وهبة الخولي، ونسمه سامح، ونورهان خليف، وهنا السقا من كلية الخدمة الاجتماعية بدمنهور، و25 طالبة من كلية التمريض بجامعة دمنهور تحت إشراف الدكتورة إيناس إبراهيم عميد الكلية.

وعرض المحاضرون شرحا تفصيليا للسيدات بأعراض سرطان الثدي وسبل الوقاية منه، بجانب نصائح عامة حول الأورام المختلفة، كما تم إجراء التحاليل والأشعات الأزمة لبعض الحالات من الحاضرين .

وقال محمد البربري المستشار الإعلامي للمبادرة، إنه من المقرر أن تواصل القوافل التوعوية والندوات فاعليتها ودورها المجتمعي للتوعية بمرض سرطان الثدي والأورام المختلفة في ندوات أسبوعيًا تجوب كل أنحاء مراكز وقرى محافظة البحيرة للمساهمة في الوقاية من تلك الأمراض وكشفها مبكرًا لسهولة العلاج منها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة