إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناءفى عيد ميلاد "نازك السلحدار".. تعرف على شخصيات جسدتها النجمة صفية العمرىلأول مرة.. إحياء اليوم العالمي للتعليم 24 ينايرعلي عبد العال: أبناء مصر في الخارج سفراء الوطن.. صور"حلل الألومنيوم" ضحية جديدة للحرب العالمية بين الصين وترامباليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرةشاب يقتل عمه لخلافات على تقسيم الميراث في أسيوطيحدث اليوم| وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي يصل القاهرةالثلاثاء.. محمد شعير يناقش "أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة" بمكتبة الإسكندرية"خليها تصدى" محور نقاش حلقة "الحياة اليوم".. الليلةطريقة عمل شوربة الفراخ بالعيش التورتيلافيديو| زلزال قوي يضرب تشيلي.. والمواطنون يسجلون لحظات الكارثةربة منزل وأبناؤها مهددون بالحبس لعدم سداد القروض فى أسيوط«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلةتصريحات وزير المالية عن النمو.. الأبرز في صحف الأحدإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في صحف الأحد"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليوم:9 عادات يومية تضر بصحة شعرك تجنبيها8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها منها.. أجهزة التحكم

علاء عبد المنعم يرد على متحدث البرلمان بشأن عضوية «الشوبكي»

   -  
انتقد علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب تصريحات صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب بشأن عضوية الدكتور عمرو الشوبكي، وبطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقي والعجوزة.

وقال حسب الله إن البرلمان لم يتجاوز اختصاصات محكمة النقض ولم يقترب منها، مطالبًا بالرجوع إلى المادة 107 من الدستور التي ينظم اختصاصات محكمة النقض.

وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب أن اللجنة التشريعية ناقشت قرار محكمة النقض بشأن الدكتور عمرو الشوبكي، وتوصلت إلى قرارها بعد أن تواصلت مع اللجنة العليا للانتخابات، والتي أفادت المجلس بمحاضر الفرز، وبناء عليه اتخذت قرارها.

وقال علاء عبد المنعم: "أتعجب من تصريحات النائب صلاح حسب الله بشأن مسألة عضوية عمرو الشوبكي"

وأكد عبد المنعم أن اللجنة التشريعية لم تخاطب «العليا للانتخابات»، ولم تأت أي محاضر للفرز إلى اللجنة، مشيرا إلى أن قرار اللجنة التشريعية برئاسة وكيل المجلس، السيد الشريف تنفيذ الحكم بكافة بنوده.

وأوضح علاء عبد المنعم أن قرار اللجنة التشريعية ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي لدى رئيس المجلس منذ أكثر من عامين، ولم يتخذ أي قرار بشأنه حتى الآن.

وأكد النائب أن ما صدر من محكمة النقض حكم بات في يونيو ٢٠١٦ لا يقبل مناقشة أو تعديل، وليس قرارًا يخضع لسلطان المجلس، قائلا: "المسمى الصحيح هو امتناع عن تنفيذ حكم قضائي"، مشيرا إلى أن القانون ٢٤ لسنة ٢٠١٢ جعل لمحكمة النقض الحق في تصحيح الأخطاء المادية للنتيجة المعلنة وإعلان الفائز.

وقال: "جرم الدستور الذي أقسمنا على احترامه في المادة ١٠٠ منه عدم تنفيذ الأحكام القضائية.. يزيد العجب أن نسمع هذا الحديث من رجل قانون ومؤتمن على إيضاح الحقيقة للرأي العام، بل يقول وقائع لم تحدث". علاء عبد المنعم يرد على متحدث البرلمان بشأن عضوية «الشوبكي»
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة