طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 8 درجاتإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في الصحف"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| الحكومة تبدأ طلاء العقارات بلون موحد.. وصلاح يحقق مجد أفريقي جديدصحتك فى وصفة.. العسل وزيت اللوز لنعومة ونضارة الشفتين فى الشتاءإصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناءفى عيد ميلاد "نازك السلحدار".. تعرف على شخصيات جسدتها النجمة صفية العمرىلأول مرة.. إحياء اليوم العالمي للتعليم 24 ينايرعلي عبد العال: أبناء مصر في الخارج سفراء الوطن.. صور"حلل الألومنيوم" ضحية جديدة للحرب العالمية بين الصين وترامباليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرةشاب يقتل عمه لخلافات على تقسيم الميراث في أسيوطيحدث اليوم| وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي يصل القاهرةالثلاثاء.. محمد شعير يناقش "أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة" بمكتبة الإسكندرية"خليها تصدى" محور نقاش حلقة "الحياة اليوم".. الليلةطريقة عمل شوربة الفراخ بالعيش التورتيلافيديو| زلزال قوي يضرب تشيلي.. والمواطنون يسجلون لحظات الكارثةربة منزل وأبناؤها مهددون بالحبس لعدم سداد القروض فى أسيوط«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلة

باسيل: لبنان أوّل المطالبين بعودة سوريا للجامعة العربية

   -  
جبران باسيل

كتبت – إيمان محمود

أكد رئيس التيار الوطني الحرّ وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، أن بلاده كانت في طليعة المطالبين بعودة سوريا إلى عضويتها بجامعة الدول العربية، مضيفًا "لن نكون مجرد تابع لغيرنا نلحق به إلى سوريا عندما يقرر هو ذلك".

وقال باسيل –في تغريدة كتبها اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية- أن بيروت اعترضت من الأساس على تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، مؤكدًا "حافظنا على أفضل العلاقات مع سوريا ومن الطبيعي أن نساعد اليوم على عودتها".

وأضاف "عندما كانت سوريا في لبنان واجهناها حتى خروجها وعندما أصبحت سوريا في أرضها أعلنا بالجرأة نفسها عن عزمنا على إقامة أفضل العلاقات معها فلا نستحي بذلك ولا يغير أي شيء من تاريخنا".

وتابع "علاقتنا مع سوريا هي لمصلحة لبنان بكل مكوناته، ولا يمكن أن تكون العلاقات مع سوريا موضع مزايدة داخلية يستخدمها طرف، ما يريد أن يحسّن علاقته الخاصة بسوريا فيزايد على حساب لبنان".

وأكد في سلسلة من التغريدات "لقد خنقتنا الحرب في سوريا وأقفلت الأسواق العربية في وجهنا فمن غير المقبول أن نخنق أنفسنا في زمن السلم... حريصون على وحدتنا الوطنية ولكننا نرفض أيضا أن نعرّض مصالحنا الوطنية للأذى ولن ننتظر قرارًا من الخارج".

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة