السلطات النرويجية تمدد احتجاز روسي متهم بالاعتداء على سيدةنتنياهو يتهم اليسار بالضغط على النائب العام لاتهامه بالفسادسفراء من الاتحاد الأوروبي يلتقون رئيس فنزويلا وممثلين عن المعارضةالتحالف العربي يستهدف 7 مرافق عسكرية للحوثيين في صنعاءنانسي بيلوسي ترفض خطة ترامب المقترحة لإنهاء الإغلاق الحكوميانفجار سيارة مفخخة في أيرلندا الشماليةطقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 8 درجاتإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في الصحف"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| الحكومة تبدأ طلاء العقارات بلون موحد.. وصلاح يحقق مجد أفريقي جديدصحتك فى وصفة.. العسل وزيت اللوز لنعومة ونضارة الشفتين فى الشتاءإصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناءفى عيد ميلاد "نازك السلحدار".. تعرف على شخصيات جسدتها النجمة صفية العمرىلأول مرة.. إحياء اليوم العالمي للتعليم 24 ينايرعلي عبد العال: أبناء مصر في الخارج سفراء الوطن.. صور"حلل الألومنيوم" ضحية جديدة للحرب العالمية بين الصين وترامباليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرةشاب يقتل عمه لخلافات على تقسيم الميراث في أسيوطيحدث اليوم| وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي يصل القاهرةالثلاثاء.. محمد شعير يناقش "أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة" بمكتبة الإسكندرية

"جاجوار لاند روفر" للسيارات تعتزم تسريح الآلاف من موظفيها

   -  
أرشيفية

لندن - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة الموجودة في بريطانيا "جاجوار لاند روفر" المملوكة لمجموعة "تاتا جروب" الهندية اعتزامها شطب 4500 وظيفة من قوة عملها العالمية في إطار خطة طويلة المدى لتبسيط هيكل نشاطها.

وذكرت الشركة أن شطب الوظائف سيأتي في المرحلة التالية من "خطة هيكلة كبرى لوضع أسس نمو مستدام للربحية على المدى الطويل". وتأتي عملية شطب الوظائف الجديدة بعد أن كانت الشركة قد شطبت في العام الماضي 1500 وظيفة.

من المتوقع أن يكون الجزء الأكبر من شطب الوظائف في منطقة "ويست ميدلاندز" ببريطانيا، حيث قالت الشركة إنها ستزيد استثماراتها في تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية، وفي مركز إنتاج المحركات في مدينة "وولفرهامبتون" وفي مركز مجاور لإنتاج البطاريات.

وقال "رالف سبيث" الرئيس التنفيذي للشركة: إن هذه الخطوة الحاسمة "ستساعد الشركة في ضمان نمو مرن طويل المدى، في الوقت الذي تنفذ فيه جاجوار لاند روفر إجراءات تقليل الإنفاق وتحسين الأرباح".

وأضاف رئيس الشركة أن "هذا سيحمي مستقبلنا ويتيح لنا استمرار الاستثمار في (برنامج تطوير سيارات ) ذاتية القيادة والمتصلة بالإنترنت والكهربائية".

كانت الشركة قد تضررت بشدة من تراجع الطلب على السيارات التي تعمل بالديزل (السولار) وتراجع المبيعات في الصين، وهي أكبر أسواقها في العالم.

وقال "ديس كوين" من نقابة "يونايت" العمالية التي تضم الكثيرين من عمال "جاجوار لاند روفر" إن "فشل الحكومة في التعامل مع ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي، والغموض الاقتصادي وقرار الحكومة وقف استخدام الديزل" ساهم في المشكلات التي تعاني منها الشركة.

وأضاف ديس أن احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في آذار/مارس المقبل دون التوصل إلى اتفاق لتنظيم العلاقات بين الجانبين، أضر بثقة المستهلكين.

ومن المقرر أن تضغط النقابة على الشركة للحفاظ على الوظائف وحثتها على الاعتماد على الخروج الاختياري لتقليص عدد العمال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة