هل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبةسيد عبد الحفيظ: الأشعة تحدد مدة غياب وليد سليمان«نيدفيد» ينضم لقائمة هدافي الأهلي في دوري الأبطالمحمد الشناوي: الفوز على الساورة كان هدفنا.. والدوري ليس بعيدا عن الأهليطبيب الأهلي: إصابة وليد سليمان بجذع في رباط الركبةالتنمية المحلية: إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن طلاء العقاراتالحبيب الجفري يطالب بتدريس مواقف البابا تواضروس بالمناهج التعليميةشعبة السيارات عن عودة مرسيدس: يحول مصر لمركز إقليمي للسوق الأفريقيمدرب الإفريقي: ما فعله جمهور الإسماعيلي ليس بدعة.. وشكرًا للاعبيهعبد الحفيظ: إصابة سليمان في الرباط الداخلي للركبة وآشعة تحدد مدة غيابهإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بجمارك مطار الغردقةوزير الأوقاف الأردني يصل القاهرة لحضور مؤتمر الشئون الإسلاميةانقطاع الكهرباء عن حفل إليسا بأحد الفنادقنقابة الصحفيين تناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصيةالقبض على 50 من مثيري الشغب بمباراة الاسماعيلي والتونسيمن سيتحمل تكلفة طلاء واجهات المنازل بالقاهرة؟.. "التنمية المحلية" ترد

تعرف على شروط استخراج بطاقات العلاج للمحامين

   -  
«الإداري» تفصل اليوم في دعوى إلغاء رسوم الاشتراك في العلاج للمحامينأعلنت إدارتا بطاقات العلاج والحاسب الآلي بنقابة المحامين عن استخراج البطاقة العلاجية لعام 2019، لمن أمضى مدة الثلاث سنوات مشتغلا من تاريخ الإعادة لجدول المشتغلين وليس من تاريخ الإجراء، من خلال تلقي طلبات التجديد بنادي المحامين النهري في المعادي، وبمقر النقابات الفرعية بالأقاليم.

وتبلغ رسوم تجديد العضوية في نقابة المحامين لعام 2019، 150 جنيهًا للمقيد بالجدول العام، و200 جنيه للجدول الابتدائي، و250 جنيهًا بجدول الاستئناف، و350 جنيها لأعضاء جدول النقض.

وكانت نقابة المحامين قررت، في بيان سابق، شروط القيد للمحامين لعام 2019، وجاءت القرارات كما نشرت رسميا كالآتي:

1- إلزام المحامين المُسددين للاشتراك والمستوفين لأعمال اشتغالهم بالمحاماة، منذ عام 2013 وحتى الآن، من تقديم أدلة الاشتغال اللازمة عن عام 2019.

2- يلتزم المحامون الذين أعيد قيدهم بعد الانتقال لجدول غير المشتغلين لأي سبب، وسدّدوا اشتراك عام 2018، بتقديم أدلة الاشتغال المُعتمدة وفقًا لضوابط تجديد الاشتراك للعام ذاته، بمجرد مرور عام كامل على تجديدهم للاشتراك.

3- تشكيل لجان مراجعة لتدقيق كل المستندات المقدمة لتجديد اشتراك عام 2018 وما قبلها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، حال ثبوت مخالفة في أي منها، مع استمرار انطباق الشروط وفقًا لضوابط السنوات السابقة على من تخلفوا عن تجديد الاشتراك.

يبلغ رسم الاشتراك شاملا القيد والعلاج بالنسبة للابتدائي مبلغ ٣٥٠ جنيها، والاستئناف 400 جنيه، والنقض ٥٠٠ جنيه، على أن يكون الاشتراك السنوي للمحامي بدون علاج بالجدول العام برسوم ١٥٠ جنيها، وللابتدائي ٢٠٠ جنيه، وللاستئناف ٢٥٠ جنيها، و350 جنيها للنقض.

وبالنسبة لاشتراك العلاج للزوجة أو أي من الأبناء والوالدين، يكون سداد اشتراك العلاج ٢٠٠ جنيه للابن الواحد، والوالدين، ١١٠٠ لأي منهما.

أما الزوجة، فحسب درجة القيد، على أن يتم سداد 250 جنيها لزوجة المحامي الابتدائي، و300 جنيه لزوجة المحامي الاستئناف، و350 جنيها لزوجة المحامي بالنقض، ويضاف مبلغ ١٠٠ جنيه لزوجة المحامي الموظفة، ويطلب منها تقديم برنت تأمينات، مع صور من شهادات ميلاد الأبناء، وصورة بطاقة الرقم القومي للزوجة أو الوالدين، وصورة وثيقة الزواج، وصورة شخصية لكل مشترك، ومن المقرر أن تكون البطاقة العلاجية حديثة مميكنة لكل فرد في الأسرة لسهولة التعامل بها.

وكان مجلس النقابة قد قرر رفع الحد الأقصى لإسهام النقابة ضمن مشروع العلاج إلى 30 ألف جنيه بدلا من 20 ألفا، إضافة لرفع مشاركة النقابة في عمليات زراعة الكبد من 50 ألفا إلى 100 ألف، وزراعة الكلى من 25 ألفا إلى 50 ألفا، والقلب المفتوح من 35 ألفا إلى 50 ألفا، وأمراض السرطان من 35 ألفا إلى 50 ألفا، وزراعة النخاع الشوكي من 20 ألفا إلى 35 ألفا. تعرف على شروط استخراج بطاقات العلاج للمحامين
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة