طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 8 درجاتإعلان بيروت المنتظر وانطلاق مؤتمر الشئون الإسلامية.. الأبرز في الصحف"شبورة وسحب".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| الحكومة تبدأ طلاء العقارات بلون موحد.. وصلاح يحقق مجد أفريقي جديدصحتك فى وصفة.. العسل وزيت اللوز لنعومة ونضارة الشفتين فى الشتاءإصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناءفى عيد ميلاد "نازك السلحدار".. تعرف على شخصيات جسدتها النجمة صفية العمرىلأول مرة.. إحياء اليوم العالمي للتعليم 24 ينايرعلي عبد العال: أبناء مصر في الخارج سفراء الوطن.. صور"حلل الألومنيوم" ضحية جديدة للحرب العالمية بين الصين وترامباليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرةشاب يقتل عمه لخلافات على تقسيم الميراث في أسيوطيحدث اليوم| وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي يصل القاهرةالثلاثاء.. محمد شعير يناقش "أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة" بمكتبة الإسكندرية"خليها تصدى" محور نقاش حلقة "الحياة اليوم".. الليلةطريقة عمل شوربة الفراخ بالعيش التورتيلافيديو| زلزال قوي يضرب تشيلي.. والمواطنون يسجلون لحظات الكارثةربة منزل وأبناؤها مهددون بالحبس لعدم سداد القروض فى أسيوط«نوستراداموس».. عالم فلك تنبأ بأحداث تحققت بعد وفاته بقرونمواعيد مباريات الأحد 20 يناير 2019.. والقنوات الناقلة

"مدح الحرية الدينية".. كيف تناولت الصحف العالمية زيارة بومبيو إلى مصر؟

-  
""مدح الحرية الدينية".. كيف تناولت الصحف العالمية زيارة بومبيو إلى مصر؟"

بعد زيارة حافلة لمصر مليئة باللقاءات والمناقشات حول أهم القضايا المرتبطة بالشرق الأوسط، استغرقت نحو يومين، غادر مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، مطار القاهرة الدولي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل وزير الخارجية الأمريكي وبحثا معا مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية خاصة تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن وجهود التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات بما يحافظ على وحدة أراضيها وسلامة مؤسساتها الوطنية بالإضافة إلى تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية.

ومن أبرز الزيارات التي قام بها بومبيو بصحبة زوجته، والتي لاقت إشادات بالصحف العالمية، هي تواجده بكاتدرائية "ميلاد المسيح"، ومسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي جاءت ضمن جولة  بمصر، وذلك بعد أيام من افتتاح الكاتدرائية والمسجد اللذان يعدان الأكبر في الشرق الأوسط.

"بومبيو في مسجد وكاتدرائية عاصمة مصر الإدارية.. ومتحدث الكنيسة لـCNN: أشاد بالتسامح"، بهذا العنوان تصدرت زيارة وزير الخارجية لمصر موقع شبكة "CNN"، لافتا خلال التقرير حرص مايك بومبيو، على تفقد مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، بعدما افتتحهما الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل أيام.

وذكر موقع شبكة "CNN" أنه تعليقا على الزيارة، قال الأنبا بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية، إن بومبيو أبدى إعجابه بالتصميم المعمارى للكاتدرائية، والفن القبطي والأيقونات الموجودة، واستمع إلى شرح واف عن مراحل البناء، مضيفا إشادته بإنجاز هذا الصرح العظيم وأيضا افتتاح مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية في وقت واحد، معتبرا أنه يدل على نشر التسامح.

أما موقع "سكاي نيوز"، اهتم بنشر تفاصيل لقاء وزير الخارجية الأمريكية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الرئاسة بالقاهرة، لافتين إلى تدوينته التي نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، معبرا خلالها عن سعادته لوجوده بالقاهرة، مشيرا إلى أن "العلاقات بين مصر والولايات المتحدة هي واحدة من أعمق وأوسع شراكاتنا في المنطقة، واتطلع لزيارة جيدة".

كما تصدرت الرئيسية عنوان "بومبيو وزوجته يتجولان بأكبر مسجد وكاتدرائية بمصر"، مهتمة بسرد تفاصيل الزيارة وإشادة مايك بومبيو بـ"الحرية الدينية" في مصر. 

"بومبيو يشيد بالحريّة الدينية في مصر"، تصدر العنوان وكالة الأنباء العالمية "رويترز" ووكالة الأنباء الروسية "روسيا اليوم"، مهتمين بإشادة وزير الخارجية الأمريكي بالحرية الدينية في مصر، والذي قال إنّ "الرئيس السيسي سمح بمثل هذه الحريّات، ومن اللافت أن نكون في هذا المسجد هنا في القاهرة في قلب الشرق الأوسط حيث هذه الحرية الدينية ممكنة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة