فى 9 معلومات.. تعرف على كيفية الحصول على سيارة متنقلة بمشروع تشغيل الشبابالمرور يتبع طرقا جديدة للتعامل مع الشبورة الكثيفة منعا للحوادث.. تعرف عليهاأحمد شيبة يستعد لطرح "عشمى فى ربنا" مع إيهاب توفيقحرس الحدود يستدرج الجونة فى استاد المكسالأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةإبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادة

وزير البترول: تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لتأمين احتياجات البلاد

   -  
وزير البترول: تطبيق الآليات الجديدة ساهم في زيادة الاستثماراتأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حاليًّا تنفيذ برنامج عمل بالتعاون مع الشركاء الأجانب لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف والإسراع بتنفيذ مشروعات تنمية الحقول المكتشفة لوضعها على خريطة الإنتاج وزيادته والمساهمة في تعويض التناقص الطبيعى في إنتاج الآبار البترولية من أجل الاستمرار في تأمين احتياجات البلاد من الغاز الطبيعى والمنتجات البترولية وتلبية متطلبات خطط التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة لشركتى رشيد والبرلس للغاز لاعتماد الموازنة التخطيطية لعام 2019 /2020.

وطالب الوزير خلال الاجتماع باتخاذ الإجراءات التي من شأنها العمل على تخفيض تكلفة الإنتاج وترشيد الاستهلاك والتطوير المستمر لأنظمة السلامة والأمان الصناعى، فضلًا عن العمل على الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وتعظيم الاستفادة منها والتسهيلات الإنتاجية المتاحة.

وأكد المهندس صبرى الشرقاوى رئيس شركتى رشيد والبرلس للغاز أن العام المالى المقبل يشهد استكمال وضع آبار مشروع تنمية وإنتاج الغاز المرحلة 9 (ب) بالمياه العميقة بغرب الدلتا على خريطة الإنتاج وتم بالفعل الانتهاء من حفر 4 آبار وربط بئرين منها على الإنتاج في الربع الأخير من عام 2018، وجار استكمال وضع باقى آبار المشروع والبالغ عددها 6 آبار تباعًا حتى الربع الأول من عام 2020، ومن المخطط حفر آبار مونتو وسكوربيون وموهر والتي تحتوى على احتمالات واعدة، وأضاف أنه جار حاليًا العمل على تحديد آبار المرحلة العاشرة والتي تلى المرحلة 9 (ب).

وأضاف رئيس الشركة أن موازنة العام المالى 2019 / 2020 تستهدف ضخ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات المتمثلة في مشروع المرحلة 9 (ب) ومشروع إنشاء خط أنابيب لربط حقول غازات غرب الدلتا والذي شهد الانتهاء من أعمال التركيب وإجراء الاختبارات النهائية تمهيدًا لبدء التشغيل الفعلى وذلك بتكلفة 30 مليون دولار، وجار الانتهاء من مشروع تسهيلات الإنتاج البرية المشتركة مع حقول غازات غرب الدلتا بتكلفة نحو 43 مليون دولار.

وحضر الاجتماع المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والمهندس محمد مؤنس مستشار وزير البترول لشئون الغاز والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس جاسر حنطر رئيس شركة شل مصر والسيد أبو فطرى عبد الجليل الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس مصر للعمليات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة