حماقي يعود إلى جمهوره المصري في الساحل الشماليتامر حسني يستعين بالجيم لينجح في سباق أفلام العيدبالصور.. رامي صبري في أحدث ظهور له قبل صدور ألبومه "فارق معاك"غدًا.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره السعودي في حفل جدةالسبت.. نانسي عجرم تلتقي جمهور الأردن بمهرجان جرشموعد فتح باب التنسيق وتسجيل الرغبات.. من الأحد 21 إلى الخميس 25 يوليولطلاب الأدبى.. تعرف على كليات تقبل المتقدمين بتنسيق المرحلة الأولىبعد إطلاق اسمه على الدفعة 157 ضباط صف معلمين.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيمقطاع الأزمات بـ"معلومات الوزراء" يجرى تدريبا ميدانيا على مواجهة الحرائق بالمنوفيةالسكة الحديد تنشر جداول تشغيل قطارات كافة خطوطها بعد آخر تعديلاتتقارير: برشلونة قدم عرضه الأول من أجل نيمار.. وسان جيرمان حدد السعرنشرة الفن.. وفاة زوجة رشوان توفيق.. أحمد السعدنى فى عيد ميلاده بـ البامبرز.. وياسمين صبرى تثير الجدلماذا قال رشوان توفيق عن زوجته التي رحلت اليوم؟.. فيديوملياردير أمريكى: المرشحة إليزابيث وارين تستحق الاهتمام قبل الانتخابات الرئاسيةمدبولي يبحث مع "الغرف التجارية" آليات استقرار الأسعار في السوقرئيس البورصة يجتمع مع المحللين الفنيين لبحث تطوير سوق المالشرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالكرقم قياسي ينتظر حارس الجزائر في نهائي أمم أفريقياالحداد x أحداد.. من الأصلح لتعويض غياب كهربا في الزمالك؟غدا .. مناقشة كتاب "تجليات الإسلام السياسى" فى المركز الدولى للكتاب

مصطفى الفقي: وقعت عقدا مع ورثة حسن كامي لبيع مكتبة "المستشرق"

   -  
"مصطفى الفقي: وقعت عقدا مع ورثة حسن كامي لبيع مكتبة "المستشرق""

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مكتبة الفنان الراحل حسن كامي "المستشرق" لها قيمة كبيرة نظرا لما تحتويه من كتب قديمة وخرائط نادرة، موضحا أن المستشرق تضم عددًا من القواميس لا نظير لها بجانب نسخة أصلية من كتاب "وصف مصر".

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "on e"، أنه اتجه إلى ورثة الفنان حسن كامي وهما شقيقته وزوجته، ووقع عقدا معهما مبدئيًا على وعد بالبيع النهائي في حال حسم القضية لصالحهما، بعد أن زعم محامي يُدعى عمرو رمضان بأنه اشترى المكتبة والفيلا من الراحل حسن كامي قبل رحيله.

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل حول ممتلكات الفنان الراحل حسن كامي، ومن هو الأحق بإدارتها، خاصة مكتبة المستشرق، حتى وصل الأمر إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

كما أخطرت وزارة الثقافة النائب العام، باللجنة المشكلة لجرد المكتبة والتفاوض مع الورثة، للاحتفاظ بكل ما فيها من مخطوطات نادرة وكتب تاريخية داخل دار الكتب، بعد أن زعم محامي يُدعى عمرو رمضان بأنه اشتراها من الراحل قبل وفاته بمبلغ مليون جنيه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة