التجربة العاشرة.. أسامواه جيان ينضم إلى دوري السوبر الهنديكاسيميرو: لا يوجد أعذار للهزيمة بثلاثية من سان جيرمانالمصري: شروط إيهاب جلال لتدريب المنتخب مقنعة.. ولجنة الجبلاية تفتقد الاحترافيةسوبر في الجول – تنوع الهجمات وعزل الخصم.. أبرز نقاط قوة الزمالك مع ميتشوسوبر في الجول - 5 نقاط سيركز عليها فايلر مع الأهلي.. قوة الأطراف وكثافة الهجومفيديو في الجول – مجدي عبد العاطي يكون تشكيل أحلام أسوان إذا امتلك 100 مليونالمواطن التونسى.. إكسير الشباب!وزير العدل في زيارة مفاجئة لمجمع المحاكم والشهر العقاري ببورسعيدظريف يحذر واشنطن والرياض: الهجوم على طهران سيؤدي لـ"حرب شاملة"جهاز تنمية المشروعات ينظم معرضا لمكافحة الهجرة غير الشرعيةلبنان يتهم إسرائيل بإرسال طائرتين مسيرتين للضاحية: صناعة عسكرية متطورة"فيتو" تنفي بث فيديو مفبرك يحمل اسمها من جانب جماعات معادية لمصر"البرلماني العربي" يؤكد أهمية مواصلة رفض التطبيع مع الاحتلال"الوقائع" تنشر قرار استحداث تقسيم وحدات الجهاز الإداري للدولةبعد 9 أشهر مقاطعة.. فنزويلا تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسيةأول قرارات النائب العام.. أبرزها إنشاء نيابات كلية جديدةعاجل.. متحدث الرئاسة: السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابيلو متفائل بيوم 19/9/2019.. اعرف الصفات الشخصية لمحبى رقم 9رهيبة طبعاً.. أصالة تشارك بتعليق فى استفتاء "اليوم السابع" على أغانيهامحدش يتوقعها.. عجوز تضرب فتاة حاولت سرقتها بالإكراه "فيديو وصور"

مصطفى الفقي: وقعت عقدا مع ورثة حسن كامي لبيع مكتبة "المستشرق"

   -  
"مصطفى الفقي: وقعت عقدا مع ورثة حسن كامي لبيع مكتبة "المستشرق""

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مكتبة الفنان الراحل حسن كامي "المستشرق" لها قيمة كبيرة نظرا لما تحتويه من كتب قديمة وخرائط نادرة، موضحا أن المستشرق تضم عددًا من القواميس لا نظير لها بجانب نسخة أصلية من كتاب "وصف مصر".

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "on e"، أنه اتجه إلى ورثة الفنان حسن كامي وهما شقيقته وزوجته، ووقع عقدا معهما مبدئيًا على وعد بالبيع النهائي في حال حسم القضية لصالحهما، بعد أن زعم محامي يُدعى عمرو رمضان بأنه اشترى المكتبة والفيلا من الراحل حسن كامي قبل رحيله.

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل حول ممتلكات الفنان الراحل حسن كامي، ومن هو الأحق بإدارتها، خاصة مكتبة المستشرق، حتى وصل الأمر إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

كما أخطرت وزارة الثقافة النائب العام، باللجنة المشكلة لجرد المكتبة والتفاوض مع الورثة، للاحتفاظ بكل ما فيها من مخطوطات نادرة وكتب تاريخية داخل دار الكتب، بعد أن زعم محامي يُدعى عمرو رمضان بأنه اشتراها من الراحل قبل وفاته بمبلغ مليون جنيه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة