8 ديسمبر.. الأنبا ابراهيم إسحق يسيم الشماس يوحنا عادل بالإسكندريةمع استعداد الكنيسة لصوم الميلاد.. أسباب صوم الأقباط 43 يومًاأبرز محطات الأب مرقس عدلي القمص الجديد بمطرانية الكاثوليك بسوهاجغدًا.. الأنبا ميخائيل يلقي العظة الروحية بكنيسة مارمينا بدار السلامالأحد.. الأنبا هرمينا يترأس صلوات عشية عيد الشهيد مارمينا10 معلومات تاريخية عن عيد الميلاد المجيدالأنبا مكاريوس يبدأ الاجتماع العام بكنيسة القديس أنطونيوس بالمنياتدشين نقطة إسعاف بشارع ناهيا لخدمة أهالى بولاق الدكرورقبل نهائي أمم أفريقيا.. هل يكسر منتخب مصر عقدة صاحب الأرض؟الأمراض المعدية.. جدرى الماء ما هو وما أسبابه وعلاجه؟7 توصيات لنظام غذائى صحى لمريض السكر أهمها تناول البروتين والمكسراتالموسيقيون أكثر عرضة لهذه المشكلة الصحيةإيقاف سيارة واحتجاز سائق حاول التسلل إلى البيت الأبيضتفاصيل 48 ساعة من البحث عن المتهمين بسرقة 400 ألف جنيه من فندق شهير بالدقيغدا.. "القاهرة السينمائي" يعقد مؤتمرا صحفيا للمخرج شريف عرفة بالأوبراإعدام 2500 قطعة بسكوت و57 كيلو أغذية منتهية الصلاحية بالطورالمدعي العام الإسرائيلي يوجه تهم الفساد وخيانة الأمانة لـ"نتنياهو"المدعي العام الإسرائيلي يتهم نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانةضبط مشرف معماري أثناء دفعه رشوة مقابل منحه شهادة تخرج مزورة بأسيوطبودكاست في الجول - صد رد (1).. مورينيو وتوتنام: لماذا قد ينجح أو يفشل الاستثنائي

السيسي: مصر استضافت معمل الأمم المتحدة الأفريقي للإبداع التكنولوجي

   -  
السيسي: 12 مليون شاب في أفريقيا ينضمون إلى سوق العمل سنوياأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر نجحت في استضافة معمل الأمم المتحدة الأفريقي لرعاية الإبداع التكنولوجي والذي تم تجهيزه بأحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية لتعزيز قدرات الباحثين والعاملين في المجالات التكنولوجية من مختلف أنحاء القارة لصياغة حلول تكنولوجية مبتكرة تساهم في مواجهة التحديات العالمية وتنفيذ أهداف الأمم المتحدة التنموية 2030 والأجندة الأفريقية للتنمية 2063.

وأضاف الرئيس أنه تم إنشاء الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإتاحة الفرصة لهم لمواكبة التطورات الحديثة والمشاركة فيها، إيمانًا من الدولة المصرية بأهمية التحول الرقمي.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة المصرية تعتز بانتمائها للقارة الأفريقية، مشيرا إلى أنه دون الارتكاز عليها لن تؤتي الجهود المصرية العائد الأمثل على الصعيدين المحلي والقاري.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا»، بحضور أكثر من ٥٠ رئيس دولة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ويلقي الرئيس كلمة تتناول رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

كما يشارك الرئيس السيسي في أكثر من مائدة مستديرة على هامش فعاليات المنتدى.

وتأتي مشاركة الرئيس في المنتدى، تلبيةً لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتنطلق توجيه الدعوة للرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل ٢٠١٩، وتتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

والتقى الرئيس السيسي، أمس الإثنين، الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيليّن، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس إلى النمسا.

وأجرى السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس النمساوي، كما عقد الرئيس السيسي مباحثات على مستوى القمة مع المستشار النمساوي، وذلك في أول أيام زيارة الرئيس الرسمية للعاصمة النمساوية فيينا.

وزار الرئيس السيسي، المجلس الوطني النمساوي "البرلمان"، وكان في استقباله فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة