«بحوث البساتين» ينظم 13 ندوة إرشادية في 11 محافظة في ديسمبر الجاريوزير النقل يبحث فرص التعاون المشترك مع وفد CCECC الصينيةاستمرار غلق بوغاز الإسكندرية لليوم الثاني لسوء الأحوال الجويةانهيار جزئي بكوبري الفردان في الإسماعيلية.. والمحافظ يصدر تعليمات بغلقهمبروك عطية للأزواج: «ممنوع تُبص في موبايل المدام.. وعندي الدليل» (فيديو)محافظة شمال سيناء تطلق «صوتك مسموع» لتلقي شكاوى المواطنيندراسة: تزويج 14 مليون فتاة قاصر حول العالم سنوياً .. وزواج القاصرات «جريمة اغتصاب»محافظ قنا يتفقد أعمال محطة محولات نجع حمادي الجديدة بتكلفة مليار جنيهفتح منافذ جديدة لبيع الأسماك بسعر البورصة في 4 مراكز بالشرقيةرغم استقبال المحافظة لها.. بائعة الخضار تُفجر مفاجأة: «ورقي اترفض» (فيديو)غدا.. رئيس "شباب الأعمال" يستعرض نتائج أعمال الجمعيةقتيلان و14 جريحا في إطلاق النار في مدينة ستراسبوغ الفرنسيةترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوءبعد خدمة "المواطن رقيب".. 6 طرق لتقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلكمقرر "القومي للسكان": أرقام المواليد في مصر مرعبةتيريزا ماي تتعهد بمواجهة التصويت بشأن سحب الثقة منهاالصين تقدم وجبات غذائية لمليار "صرصور" بوزن 7 أفيالشاهد.. أعمال المرحلة الأولى من مشروع ترميم مدينة ماضى الأثرية بالفيوم"سكون الجسد" معرض لوحات بتوقيع أشرف رضا وأيمن لطفى بجاليرى الزمالك« «super Modelsيتألقن فى حفل جوائز الموضة العالمية« Fashion Awards »

وزير الأوقاف: الحفاظ على الوطن واجب شرعي ومن أهم مقاصد التشريع

   -  
"وزير الأوقاف: الحفاظ على الوطن واجب شرعي ومن أهم مقاصد التشريع"

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه يؤمن كل الإيمان بأهمية الدولة الوطنية وضرورة الحفاظ عليها، وأن ذلك واجب شرعي ووطني ومن أهم مقاصد التشريع الإسلامي، لافتا إلى أنه بصدد تأليف كتاب عن "الكليات الست" يؤكد بالدليل القاطع الدامغ أن الحفاظ على الوطن هو أحد هذه الكليات.

وأضاف جمعة، أن هذه الكليات هي: الدين، الوطن، النفس، العقل، المال، والعرض، لأن الإنسان الحر الأبي يفتدي وطنه بنفسه وماله، وإذا ضاع الوطن ضاعت بضياعه الكليات الأخرى في هذا الوطن على أقل تقدير.

جاء ذلك أثناء مشاركته في فعاليات منتدى "تعزيز السلم" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق جمعة لهذه الفكرة، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمنتدى، حيث أكد أن الحفاظ على الوطن أحد الكليات الست والمقاصد الكبرى للتشريع، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية، مؤكدا أن كل ما يدعم ويقوى بناءها هو مقصد شرعي نبيل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة