"المهن العلمية" تنظم المؤتمر الدولي الإفريقي السنوي للطقس الفضائي مارس المقبل"مصر تستطيع بالتعليم" يناقش آليات تطوير التعليم الفني في جلسة "الارتقاء بالصناعة والخدمات" | صورمدبولي يستمع لشرح عن منظومة الصرف الصحي والصناعي بالعاشر من رمضانوزيرة الهجرة تتفقد جناحي الأكاديمية الوطنية للتأهيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا| صورالليلة.. المخرج محمد فاضل ضيف جمال عنايت في "القاهرة اليوم"«أبوتريكة» ينعى عامل غرفة ملابس الأهلي: «عم حنفي رجولة وشهامة الدنيا»«أبوستيت»: الأولوية لزيادة الإنتاج رأسيًا وأفقيًا بالأراضي القديمة والجديدةافتتاح بنك الدم بمستشفى كوم أمبو المركزي بأسوانرئيس "بحوث المياه" يرأس اجتماع مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية"التضامن" تفتح باب التقديم لمشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم 2019انطلاق 195 رحلة دولية وداخلية من مطار القاهرة لنقل أكثر من 21 ألف راكبوزيرة الثقافة تتفقد مكتبة مصر العامة بمطروح على هامش مؤتمر أدباء مصر.. صورمحكمة تركية تحكم على ابن شقيق جولن بالسجنبوتين يسعى لإشراك المزيد من الدول في معاهدة نزع السلاحترامب يتمنى "الحظ السعيد" لمستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبقالبورصة تشارك في تخريج دفعة جديدة من مديري المحافظ الاستثماريةغرفة أسيوط تعتمد موازنة 2019 بزيادة قدرها 30%نائب محافظ الإسكندرية يشيد بدور العاملين من ذوى القدرات الخاصةبوتين: الأوضاع في سوريا مستقرة لكن عصابات تحاول الانقضاضالبشير: البلاد تمر بحالة عارضة سنتجاوزها قريبًا.. والأمن أساس التنمية

نصائح ضرورية لمحاربة شيخوخة البشرة

   -  
نضائح ضرورية لمحاربة شيخوخة البشرة

مصراوي-

أشارت مجلة "إيلي" الألمانية إلى أن هناك بعض الأمور البسيطة التي يمكن أن تُحدث فرقاً كبيراً في التصدي للشيخوخة البشرة، مثل اتباع نظام غذائي صحي واستعمال منتجات العناية بالبشرة بانتظام مع الحرص على استخدام واقيات الشمس حتى في فصل الشتاء.

ونصحت المجلة الألمانية بالحصول على قسط كافٍ من النوم ليلًا، نظراً لأن الجسم يسترخي ويجدد الخلايا أثناء الليل، بالإضافة إلى إنتاج هرمون الميلاتونين، الذي يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة، ولذلك يتعين على المرء أن ينام لمدة 6 ساعات على الأقل ليلاً.

وتعمل الرياضة على تحفيز عملية الأيض وتجدد الخلايا وتعيد نشاطها، وهو ما يعمل على نقل الأكسجين والمغذيات إلى الشعيرات الدموية بصورة أفضل، لكي تبدو البشرة أكثر نضارة ونعومة، ولا يتطلب الأمر الذهاب إلى صالات اللياقة البدنية، ولكن يمكن الجري ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً لمدة 20 دقيقة.

وأكدت المجلة الألمانية على أن الإجهاد قد يتسبب في ظهور العديد من المشكلات بالبشرة، نظراً لأنها تعتبر من الأعضاء الحساسة بالجسم، وأظهرت نتائج الدراسات الحديثة أن التوتر يتسبب في شيخوخة البشرة، كما أنه يقلل من عمر الخلايا المناعية، وهو ما نجم عنه الإصابة بالأمراض المختلفة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة