"المهن العلمية" تنظم المؤتمر الدولي الإفريقي السنوي للطقس الفضائي مارس المقبل"مصر تستطيع بالتعليم" يناقش آليات تطوير التعليم الفني في جلسة "الارتقاء بالصناعة والخدمات" | صورمدبولي يستمع لشرح عن منظومة الصرف الصحي والصناعي بالعاشر من رمضانوزيرة الهجرة تتفقد جناحي الأكاديمية الوطنية للتأهيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا| صورالليلة.. المخرج محمد فاضل ضيف جمال عنايت في "القاهرة اليوم"«أبوتريكة» ينعى عامل غرفة ملابس الأهلي: «عم حنفي رجولة وشهامة الدنيا»«أبوستيت»: الأولوية لزيادة الإنتاج رأسيًا وأفقيًا بالأراضي القديمة والجديدةافتتاح بنك الدم بمستشفى كوم أمبو المركزي بأسوانرئيس "بحوث المياه" يرأس اجتماع مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية"التضامن" تفتح باب التقديم لمشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم 2019انطلاق 195 رحلة دولية وداخلية من مطار القاهرة لنقل أكثر من 21 ألف راكبوزيرة الثقافة تتفقد مكتبة مصر العامة بمطروح على هامش مؤتمر أدباء مصر.. صورمحكمة تركية تحكم على ابن شقيق جولن بالسجنبوتين يسعى لإشراك المزيد من الدول في معاهدة نزع السلاحترامب يتمنى "الحظ السعيد" لمستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبقالبورصة تشارك في تخريج دفعة جديدة من مديري المحافظ الاستثماريةغرفة أسيوط تعتمد موازنة 2019 بزيادة قدرها 30%نائب محافظ الإسكندرية يشيد بدور العاملين من ذوى القدرات الخاصةبوتين: الأوضاع في سوريا مستقرة لكن عصابات تحاول الانقضاضالبشير: البلاد تمر بحالة عارضة سنتجاوزها قريبًا.. والأمن أساس التنمية

لليوم الثالث.. أمن أسيوط يمشط الدروب الجبلية عقب تصفية خلية إرهابية

-  
أمن أسيوط يمشط الدروب الجبلية

لليوم الثالث على التوالي تقوم قوات أمن أسيوط بتمشيط المنطقة الصحراوية في محيط اشتباكات قوات الأمن مع عناصر إرهابية بطريق ديروط- الفرافرة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات من مديرية الأمن مدعومين بسيارات مصفحة وقوات التدخل السريع وفرق خاصة بالانتشار في منطقة الكيلو 80 مستعينين بالعربان وقصاصي الأثر وسيارة دفع رباعي وأسلحة متنوعة، وتم تحريز المضبوطات والتي تنوعت ما بين متفجرات وأسلحة ومواد قابلة للاشتعال وأخطرت النيابة وطلب التحقيق.

وأطلق مجهولون نيرانا كثيفة على أحد الاكمنة المتمركز بالطريق الصحراوي الغربي بمحيط الكيلو 80 غرب دون وقوع إصابات.

كان قد شهد طريق ديروط الفرافرة ناحية الكيلو 80 غرب اشتراكات بين قوات الامن وعناصر من تنظيم داعش الارهابي اسفرت عن مقتل عدد 12 ارهابي واصبة 4 اخرين ومقتل عدد اثنين اخرين من عرب غرب المنيا ممن يعملون مع ضباط الشرطة لتقصي اثر العناصر الارهابية الهاربة بالدروب الجبلية بالصحراء الغربية عقب حادث دير الانبا صموائيل.

وتمكنت اجهزة الامن من تصفية الارهابيين بمنطقة الجبل الغربي بطريق دشلوط الفرافرة عقب وقوع إشتباكات مع قوات الأمن إستمرت أكثر من 5 ساعات، وتم التحفظ على الجثث واخطار الطب الشرعي بتشريحها واجراء تحليل ال «dna» للجثامين.

كانت قوات الامن الوطني بالتنسيق مع الامن العام رصدت تواجد عشرات العناصر بمنطقة جبل ديروط بطريق دشلوط الفرافرة عند الكيلو 80 غرب وعقب تقنين الاجرءات وعرض المعلومات على الوزارة تم اعداد مامورية بالتنسيق مع فرع الامن العام والامن المركزي ومديريتي أمن أسيوط والوادي الجديد ضمت 20 مدرعة ومصفحة وتمكنت من استهداف الإرهابيين الذين شعروا باقتراب الأمن منهم فقاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوب قوات الأمن مما أدي إلى تبادل إطلاق الأعيرة النارية من قوات الشرطة ونتج عنه مقتل 12 إرهابيا واصابة 4 اخرين ومقتل 2 اخرين من العرب.

وبتفتيش المكان عثر بحوزتهم على 20 بندقية آلية وعدد من الزخيرة ومنشورات وأوراق تنظيمية اضافة وجود خريطة للمناطق الجبلية تشرح كيفية التحرك فيها وتم نقل جثامين الإرهابيين إلى مستشفي أسيوط الجامعي تحت حراسة مشددة.

وقال مصدر امني ان العناصر الارهابية المقتولة تم رصد تحركاتها ونظرا لوعورة وصعوبة الدخول بالمنطقة تم الاستعانة بعناصر من «العرب» ممن لهم خبرات طويلة قصاصي الاثر للتوصل إلى اماكن الارهبيين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة