"المهن العلمية" تنظم المؤتمر الدولي الإفريقي السنوي للطقس الفضائي مارس المقبل"مصر تستطيع بالتعليم" يناقش آليات تطوير التعليم الفني في جلسة "الارتقاء بالصناعة والخدمات" | صورمدبولي يستمع لشرح عن منظومة الصرف الصحي والصناعي بالعاشر من رمضانوزيرة الهجرة تتفقد جناحي الأكاديمية الوطنية للتأهيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا| صورالليلة.. المخرج محمد فاضل ضيف جمال عنايت في "القاهرة اليوم"«أبوتريكة» ينعى عامل غرفة ملابس الأهلي: «عم حنفي رجولة وشهامة الدنيا»«أبوستيت»: الأولوية لزيادة الإنتاج رأسيًا وأفقيًا بالأراضي القديمة والجديدةافتتاح بنك الدم بمستشفى كوم أمبو المركزي بأسوانرئيس "بحوث المياه" يرأس اجتماع مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية"التضامن" تفتح باب التقديم لمشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم 2019انطلاق 195 رحلة دولية وداخلية من مطار القاهرة لنقل أكثر من 21 ألف راكبوزيرة الثقافة تتفقد مكتبة مصر العامة بمطروح على هامش مؤتمر أدباء مصر.. صورمحكمة تركية تحكم على ابن شقيق جولن بالسجنبوتين يسعى لإشراك المزيد من الدول في معاهدة نزع السلاحترامب يتمنى "الحظ السعيد" لمستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبقالبورصة تشارك في تخريج دفعة جديدة من مديري المحافظ الاستثماريةغرفة أسيوط تعتمد موازنة 2019 بزيادة قدرها 30%نائب محافظ الإسكندرية يشيد بدور العاملين من ذوى القدرات الخاصةبوتين: الأوضاع في سوريا مستقرة لكن عصابات تحاول الانقضاضالبشير: البلاد تمر بحالة عارضة سنتجاوزها قريبًا.. والأمن أساس التنمية

"أهمية المشورة الطبية قبل الزواج".. في ندوة بـ"إعلام بورسعيد"

-  
""أهمية المشورة الطبية قبل الزواج".. في ندوة بـ"إعلام بورسعيد""

عقد مجمع إعلام بورسعيد ندوة تحت عنوان "أهمية المشورة الطبية قبل الزواج"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك في مدرسة 6 أكتوبر الثانوية.

يأتي ذلك في إطار الحملة الإعلامية "فكر واختار.. تنظيم الأسرة أحسن قرار" التي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

شارك في فعاليات الندوة مرفت الخولي مدير عام إعلام القناة ومجمع إعلام بورسعيد، والدكتور محمد حجاج مدير تنظيم الأسرة بمديرية الشؤون الصحية، وعصام صالح مسؤول الإعلام السكاني بمجمع إعلام بورسعيد .

وقالت مرفت الخولي إن الندوة تأتي ضمن مجموعة الأنشطة الإعلامية التي تنفذها الإدارة العامة لإعلام القناة للتوعية بخطورة المشكلة السكانية وتداعياتها السلبية على كافة قطاعات التنمية مثل التعليم والاقتصاد والصحة والإسكان وغيرها، وضرورة التوعية الصحية بقضايا تنظيم الأسرة لأن الحياة الصحية السليمة هي الأساس في بناء الأسرة، وأن المشورة الطبية قبل الزواج توفر على الأسرة و المجتمع الكثير من المشكلات.

وأكد الدكتور محمد حجاج، ضرورة إجراء عدة فحوصات للزوجين قبل الزواج للتأكد من عدم وجود مشكلات أو أمراض وراثية بأحدهما وهناك الكثير من الأشخاص لم يقوموا بإجراء تلك الفحوصات ونتج عن ذلك الكثير من الأمور السلبية التي أثرت على زواجهم وعلى أطفالهم أيضا وأدت إلى المعاناة الطويلة التي عاشوا فيها جراء ذلك كما ينتج الكثير من الأمراض الوراثية بسبب التقاء الجينات المرضية من الآباء والأمهات خاصة الأقارب لهذا لابد من توخي الحذر وإجراء تلك الفحوصات قبل الزواج.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة