"المهن العلمية" تنظم المؤتمر الدولي الإفريقي السنوي للطقس الفضائي مارس المقبل"مصر تستطيع بالتعليم" يناقش آليات تطوير التعليم الفني في جلسة "الارتقاء بالصناعة والخدمات" | صورمدبولي يستمع لشرح عن منظومة الصرف الصحي والصناعي بالعاشر من رمضانوزيرة الهجرة تتفقد جناحي الأكاديمية الوطنية للتأهيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا| صورالليلة.. المخرج محمد فاضل ضيف جمال عنايت في "القاهرة اليوم"«أبوتريكة» ينعى عامل غرفة ملابس الأهلي: «عم حنفي رجولة وشهامة الدنيا»«أبوستيت»: الأولوية لزيادة الإنتاج رأسيًا وأفقيًا بالأراضي القديمة والجديدةافتتاح بنك الدم بمستشفى كوم أمبو المركزي بأسوانرئيس "بحوث المياه" يرأس اجتماع مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية"التضامن" تفتح باب التقديم لمشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم 2019انطلاق 195 رحلة دولية وداخلية من مطار القاهرة لنقل أكثر من 21 ألف راكبوزيرة الثقافة تتفقد مكتبة مصر العامة بمطروح على هامش مؤتمر أدباء مصر.. صورمحكمة تركية تحكم على ابن شقيق جولن بالسجنبوتين يسعى لإشراك المزيد من الدول في معاهدة نزع السلاحترامب يتمنى "الحظ السعيد" لمستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبقالبورصة تشارك في تخريج دفعة جديدة من مديري المحافظ الاستثماريةغرفة أسيوط تعتمد موازنة 2019 بزيادة قدرها 30%نائب محافظ الإسكندرية يشيد بدور العاملين من ذوى القدرات الخاصةبوتين: الأوضاع في سوريا مستقرة لكن عصابات تحاول الانقضاضالبشير: البلاد تمر بحالة عارضة سنتجاوزها قريبًا.. والأمن أساس التنمية

الجمعة.. بدء تطبيق قرار محافظ البحر الأحمر وقف رحلات الغطس لجزيرة «الأخوين»

   -  
غطس

يبدأ الجمعة تطبيق قرار اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وقف أنشطة الغوص ورحلات السفاري لجزيرة الأخوين على أن تستأنف الرحلات بداية من الأول من يناير ٢٠١٩.

وشمل قرار المحافظ تشكيل لجنة علمية برئاسة الدكتور محمود حنفي استاذ البيئة البحرية لدراسة سلوك أسماك القرش الموجودة بجزيرة الأخوين والوقوف على الأسباب التي أدت إلى التغيرات البيئية بالمنطقة وحذر المحافظ من يخالف القرار سيعرض منشأته السياحية للعقوبات طبقا للقانون واخطار الاجهزة المختصة لتنفيذ القرار بالتنسيق مع محميات البحر الاحمر وغرفة سياحة الغوص.

فيما بحث محافظ البحر الأحمر مع هشام جبر، رئيس مجلس الإدارة لغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وضع ضوابط واسس منظمة لجميع الرحلات البحرية بمناطق الجزر البعيدة والشعاب المرجانية والمحميات الطبيعية وذلك بحضور الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الاحمر كما ناقش المحافظ تحديد آلية مراقبة لأعداد المراكب والطاقة الاستيعابية لها بمناطق الغوص والأنشطة البحرية.

وأشار عبدالله أنه سيتم تنفيذ برنامج تدريبى شامل لزيادة الوعى والمعرفة البيئة لكافة العاملين بالمراكب وطرق التعامل الآمن مع موارد البيئة البحرية وخاصة بمناطق المحميات الطبيعية لتوعيتهم بخطورة الممارسات البيئة الغير سليمة التي تتسبب في الإضرار بالبيئة البحرية، وأعلن استعداده التام لإنهاء كل الإجراءات لتحقيق المنظومة وتنفيذ طرق المراقبة البيئة للرحلات واللنشات السياحية.

يذكر أن منطقة جزيرة الأخوين بالبحر الاحمر تم تصنيفها من مجلة الغطس الدولية البريطانية انها من افضل ثالث ١٠ وجهات للسائحين لعام ٢٠١٨ لممارسة رياض الغطس مع اسماك القرش والشعاب المرجانية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة