مسئول بالخارجية السعودية يستنكر موقف الشيوخ الأمريكى والتدخل فى الشئون الداخليةرئيس نادي الشهر العقاري: نعمل بقانون منذ سنة 1946.. فيديوخالد الصاوي يكشف مفاجأة عن فيلم الجزيرة 3 .. فيديوخالد الصاوي يكشف تفاصيل فيلمي الضيف والفارس.. فيديوشاكيري يسجل هدف ثالث لليفربول في مرمى مانشستر يونايتدبرشلونة يثأر من ليفانتي.. وأشبيلية يعود إلى الانتصاراتبالصور- ديانا حداد من الجيم: "تقدروا تعملوا رياضة لو مشي"النشرة الفنية| رانيا يوسف بالقفطان المغربي وأبو رية يعتذر عن مسلسل السقا الجديدنشرة هوليوود| "أرنولد" يحتفل مع الأطفال بالكريسماس و"شاروخان" يروج لـ"Zero"عبير صبري في لقطة رومانسية ولاميتا فرنجية بإطلالة جريئة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالمياه الجوفية تُغرق "قصبة رضوان".. ودراسة: يجب إخلاؤها من السكانأديب عن الزيادة السكانية: "محدش بره بيستنى الحكومة تزغطه زي عندنا"صور.. السفير المصرى فى عمان يستقبل وزيرة التضامن غادة والىمتحدث الرئاسة: زيارة السيسي للنمسا تشهد توقيع عدد من الاتفاقياتوالدة أصغر عريس بكفر الشيخ: قصة حب جمعتهما«MBC مصر» تبدأ التقشف بوقف برنامج «كلمة السر» لمبروك عطيةعمرو دياب بصحبة محمد هنيدي في الطائرة خلال عودته من السعودية«كاردي بي» تتحدث عن أوفسيت بعد اعتذاره لها على المسرح (فيديو)الجيش الليبي: نطارد العصابات الإرهابية.. ولم نرفع بنادقناعلى الشعبوزير الخارجية اليمني: وقف إطلاق النار في الحديدة يبدأ منتصف ليل الثلاثاء

بعد إعلان البابا تقديم قانون.. طريقة الميراث في المسيحية

   -  
البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير مصر الجديد في تل أبيبأكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الكتاب المقدس ينص على المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، معلنا أنه سيتقدم بقانون في هذا الشأن، والسؤال هنا هل هناك قانون للمواريث في المسيحية؟

الكنيسة لم تضع للميراث نظامًا محددًا، حيث جاء أحدهم إلى السيد المسيح يقول له: "يا معلم، قل لأخي أن يقاسمني الميراث"، فأجابه: "مَنْ أقامني عليكما قاضيًا أو مقسمًا؟".. ثم قال "انظروا، تحفظوا من الطمع" (يو12: 13:15).

المسيحية لم تضع قوانين مالية، إنما وضعت مبادئ روحية، في ظلها يمكن حل المشكلات المالية وغيرها، وينطبق هذا على موضوع الميراث، حاليًا يطبق قانون الدولة بين المتنازعين في الميراث.

شريعة المسيحيين تساوي بين الرجل والمرأة في نصيبهم بالميراث، ويتدخل رجال الدين أحيانا للفصل في المشكلات المتعلقة بالميراث، بالنصح والإرشاد لجميع الأطراف ومحاولة إقناعهم بتنفيذ تعاليم الكتاب المقدس، الذي ينص على مساواة المرأة والرجل بالميراث، لكن دون إجبار أحد على المساواة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة