شعبة الاقتصاد الرقمى: وزير المالية يعيد الكمبيوتر إلى قائمة السلع الأساسية جمركيامحمد سعفان: اللجنة العراقية لصرف معاشات المصريين تعمل منذ الـ9 صباحا بالوزارةصور.. مباحث الأداب تضبط 15 متهما لتحرشهم بطالبات المدارس بالمحلة"النيابة" تنظر تجديد حبس معصوم مرزوق وآخرين بتهمة مشاركة جماعة إرهابيةميليك ينقذ نابولي من فخ كالياري ويبقيه مطاردا ليوفنتوس بالدوري الإيطالي"بيليه" بعد تعافيه من المرض: الشعب المصري راقي ومحب للسلامميدو: الوحدة سيطلب شراء عواد من الإسماعيلي.. وإشادة خاصة بـ "جدارة" أمير مرتضىمحمد مختار يكشف سر علاقته بالفنانة نادية الجندينادر شوقي لـ في الجول: ضقنا ذرعا بما يحدث مع رمضان صبحي.. كفاكم ما تفعلونهرئيس جامعة بنى سويف: تفتيش الطلاب بـ"إكس راى" قبل دخولهم الامتحانات12 رقما ارتبطت بحصاد دوائر الإرهاب فى 2018.. تعرف عليهافيديو وصور.. 13 كيلو ذهب يرتديها رجل أعمال فيتنامى.. تعرف عليه"الصحة": استمرار نشاط حملة تقديم خدمات تنظيم الأسرة فى 6 محافظات مجانا250 فنانا تشكيليا فى معرض الكريسماس بمركز أركان للإبداع بالإسكندرية.. اليومميدو: تصنيفي كأفضل محلل في الوطن العربي ظلمني كمدربميدو: تجربتي مع الوحدة تشبه بدايتي مع الزمالك والإسماعيليميدو: لن أنسى دور هذا الثنائي في بدايتي التدريبيةميدو يرد على منتقديه: هاتوا حد عمل اللي أنا عملتهميدو يعلنها: عواد لن يرحل عن الوحدة السعوديوصول الوفد الإعلامى المصرى للمشاركة فى احتفالية الرياض عاصمة الإعلام العربى

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر في بداية الشتاء

   -  
طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر في بداية الشتاء

كتبت - نرمين الجلاد:

تعتبر قشرة الشعر من أخطر المشاكل التي تسبب تساقط الشعر وفقدانه لحيويته ونعومته، خاصة في فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها جفاف الجلد نتيجة البرودة واستخدام المنتجات التجميلية الخاطئة، وأسباب أخرى مرضية كالإكزيما، الصدفية، أو فطر الملاسيزية.

أوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية عدم وجود علاج نهائي للتخلص من القشرة السنوية، فهي ظاهرة تحدث في فصل الشتاء نتيجة الغدد الدهنية، ويمكن السيطرة عليها عن طريق استخدام أي نوع من الشامبو المخصص للقشرة مع التدليك لمدة 10 دقائق، مرتين أسبوعيًا.

وعلى الجانب الآخر كشفت خبيرة التجميل نانيس سليم وصفات للتخلص من قشرة الشعر مع عدم فقدان الشعر لحيويته وهي:

1-اضافه عصير ليمونة على كوب من الزبادي، ووضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم غسله جيداً، ويتم ذلك مرة واحدة اسبوعيا.

2-استخدام زيت جوز الهند، عن طريق تدليك فروة الرأس والجذور جيدا بالزيت، لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

إذ يعتبر جوز الهند من أفضل الزيوت الغنية بفيتامين "e" وأحماض اللوريك والكابريك التي تساعد على مكافحة وقتل الميكروبات والبكتريا التي تعد السبب الرئيسي في ظهور القشرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة