"بيليه" بعد تعافيه من المرض: الشعب المصري راقي ومحب للسلامميدو: الوحدة سيطلب شراء عواد من الإسماعيلي.. وإشادة خاصة بـ "جدارة" أمير مرتضىمحمد مختار يكشف سر علاقته بالفنانة نادية الجندينادر شوقي لـ في الجول: ضقنا ذرعا بما يحدث مع رمضان صبحي.. كفاكم ما تفعلونهرئيس جامعة بنى سويف: تفتيش الطلاب بـ"إكس راى" قبل دخولهم الامتحانات12 رقما ارتبطت بحصاد دوائر الإرهاب فى 2018.. تعرف عليهافيديو وصور.. 13 كيلو ذهب يرتديها رجل أعمال فيتنامى.. تعرف عليه"الصحة": استمرار نشاط حملة تقديم خدمات تنظيم الأسرة فى 6 محافظات مجانا250 فنانا تشكيليا فى معرض الكريسماس بمركز أركان للإبداع بالإسكندرية.. اليومميدو: تصنيفي كأفضل محلل في الوطن العربي ظلمني كمدربميدو: تجربتي مع الوحدة تشبه بدايتي مع الزمالك والإسماعيليميدو: لن أنسى دور هذا الثنائي في بدايتي التدريبيةميدو يرد على منتقديه: هاتوا حد عمل اللي أنا عملتهميدو يعلنها: عواد لن يرحل عن الوحدة السعوديوصول الوفد الإعلامى المصرى للمشاركة فى احتفالية الرياض عاصمة الإعلام العربىوزيرة الهجرة تقيم حفل استقبال لعلماء وضيوف "مصر تستطيع بالتعليم"أسماء الوفد المرافق للسيسي في النمسامطار القاهرة يحصل على شهادات «الأيزو»عضو بالأطباء: «الطبيب المصري مطلوب في الخارج وسفره إضافة لمصر»إحباط تهريب مستحضرات تجميل بحوزة راكب قادم من الصومال

لو عاوز تتفسح شوف جمال مصر × 30 صورة

   -  

كتب محمد رضا

"جمالها يخطف العقل والقلب"، بهذه الكلمات البسيطة فى التعبير والعميقة فى المعنى، وبدون أى مبالغة يمكن لأى سائح يزور مصر أن يصف روعة الأماكن السياحية فى مختلف محافظات مصر، سواء فى تلك المحافظات ذات الطبيعة السياحية الثقافية أو المحافظات الساحلية المتمتعة بشواطىء خيالية جذابة.

وتمتاز مصر بشواطىء متنوعة طبيعتها الساحرة التى تنعم بأنواع مختلفة ونادرة من الأسماك والشعاب المرجانية، بما يتيح ممارسة رياضة الغوص بين لوحات فنية طبيعية وهبها الخالق إلى هذا البلد، ما يجعل السياح يغرمون بها ويحرصون على تكرار زيارتهم سنويًا، وللتنوع الفريد والجاذبية الخاصة للآثار والشواطىء المصرية، أثرهم الكبير فى كون السياحة أحد الموارد الهامة للدولة ضمن مصادر توفير العملة الصعبة.

ومن بين الأماكن المتميزة فى مصر للسياحة، هناك بعض الأماكن المعروفة لدى الناس بشكل واسع، إلا أن هذا لا يمنع وجود بعض الأماكن التى لا تعرف بصورة كبيرة لدى المصريين، وليس الأجانب فقط، رغم أنها فائقة الجمال، كذلك توجد أماكن ساحرة فى طبيعتها ولا يعرف المصريين عنها سوى أسمائها وأنها أماكن يمكن زيارتها للتنزه دون أن يتخيلوا مدى جمال تلك الأماكن والتى تفوق فى روعتها كثير من المناطق السياحية حول العالم.

ولمزيد من التأكيد على روعة وجمال الشواطىء المصرية، فقد اختارت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط، قبل نهاية العام 2018، 4 شواطئ مصرية ضمن أفضل 10 شواطئ فى العالم العربى، حيث قالت المجلة فى تقريرها، إن مصر تمتلك 4 شواطئ خلابة على امتداد حدودها، 3 منهم على البحر الأحمر، وواحد على البحر الأبيض المتوسط، ثم يليها كل من الأردن، والجزائر، وعمان، وتونس، والمغرب، والمملكة العربية السعودية، بشاطئ لكل منهم.

 


7
787
الغواص فى مصر
شواطئ القلعان
شاطئ شرم اللولى
الشعاب المرجانية فى مصر
download
maxresdefault
اسوان
الاسكندريه
الاقصر
العريش
الغردقه ليلا
النوبه
الواحات
جبل الكريستال - الفرافره
دهب
رأس الحكمه - تابع لمرسى مطروح
رأس شيطان
سانت كاترين
سهل حشيش
شرم الشيخ
طابا
عين كليوباترا -مطروح
كورنيش الاسكندريه
مرسى علم
مرسى مطروح
نويبع
وادى الوشواش
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة