"المحافظين" يناشد "التعليم" لمحاسبة المسئولين عن إيقاف عرض مسرحي لطلبة البحيرة

   -  
حزب المحافظين

ناشد أشرف الشاعر، منسق محافظة البحيرة بحزب المحافظين، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمعرفة أسباب وقف عرض مسرحي لمجموعة من الطلبة والطالبات عرضوا خلاله انتقادًا للدروس الخصوصية وذلك خلال مهرجان رشيد المقام بالمحافظة.

وأكد الشاعر، أن الطلبة فوجئوا بأوامر من وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة بإلغاء العرض المسرحي لوجود مشهد خاص بالدروس الخصوصية على الرغم أنه تمت الموافقة على العرض من قبل، ولكن فوجئ الطلبة بحملة ممنهجة ضدهم يقودها مجلس الأمناء بالبحيرة وعدد من أباطرة الدروس الخصوصية الذين يستعدون لخوض انتخابات نقابة المعلمين والمقرر لها شهر فبراير المقبل.

ويشير الشاعر، إلى أن المعلمين في هجومهم على الطلاب، ادعوا أنهم يدافعون عن المعلم وتشويه صورته في هذا العرض في حين أن هجومهم الحقيقي دفاع عن مصالحهم الشخصية في عدم رصد خطورة الدروس الخصوصية على الأسرة المصرية، حيث قاموا بسب وشتم الطلاب في يوم إلغاء العرض المسرحي.

وطالب الشاعر، وزير التربية والتعليم بضرورة التحقيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة حيث إنه وافق على نص المسرحية، وأثناء العرض أمر بوقفه إرضاءً للمدرسين، كما طالب بالتحقيق الفوري والعاجل مع من يثبت تورطه في قتل أحلام ومحاصرة إبداع هؤلاء الشباب والقضاء على أحلامهم وتقييد حريتهم وكذلك كل من يثبت تورطه في التشجيع على الدروس الخصوصية.

واختتم الشاعر قائلًا:- "في النهاية أحب أن أسجل أن طلاب إدكو جسدوا نموذجًا للفخر والعزة والكرامة لأنهم بكل شجاعة جسدوا مشكلة الدروس الخصوصية، والتي أصبحت سرطانًا ينخع جسد أولياء الأمور، متسائلًا إلى متي هذا؟، وكيف نحل مشكلة محاصرة تعب أبنائنا الشباب في كل ما يفعل؟.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة