محكمة تركية تحكم على ابن شقيق جولن بالسجنبوتين يسعى لإشراك المزيد من الدول في معاهدة نزع السلاحترامب يتمنى "الحظ السعيد" لمستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبقالبورصة تشارك في تخريج دفعة جديدة من مديري المحافظ الاستثماريةغرفة أسيوط تعتمد موازنة 2019 بزيادة قدرها 30%نائب محافظ الإسكندرية يشيد بدور العاملين من ذوى القدرات الخاصةبوتين: الأوضاع في سوريا مستقرة لكن عصابات تحاول الانقضاضالبشير: البلاد تمر بحالة عارضة سنتجاوزها قريبًا.. والأمن أساس التنميةساندرا بولوك: والدتي منعتني من تحقيق حلم الأمومة«الزاهد» يعرض مطالب أهالي العاشر من رمضان على رئيس الوزراءإحالة معلمة للمحاكمة بعد ضبطها أثناء إعطاء دروس خصوصية داخل مركز بالغردقةفودافون: ندعم القارة الأفريقية ونقدم خدمات اتصالية لأغلب أبنائها.. فيديوشاهد.. رسالة أحمد حسن لأول مذيعة بمتلازمة داونالأوليمبية تدشن لجنة اللاعبين بـ 9 أبطال وبطلات مصريينشيف في بيتزا هت.. وظيفة مورينيو الجديدةرسائل إيهاب جلال تحفز لاعبى المصرى قبل مواجهة سالميتا بالكونفيدراليةرسميا.. ميسي يتسلم الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخهعائلة "بورش" ترفض طرحها بالبورصة.. ورئيسها: ستجلب لنا 70 مليار يورو"الأرصاد" تعلن: انخفاض الحرارة مساء اليوم وأمطار على القاهرة غدًارئيس مؤسسة "مصر تستطيع": قاعدة بيانات لـ156 ألف عالم بالداخل والخارج

عبد الله السناوى: هناك متربصون لثورة يناير يريدون تشويهها

   -  
أكد الكاتب عبد الله السناوى، أن التضارب في التقييم أو في النظر لثورة يناير، لا يخص ثورة يناير فقط، بل يخص كل الثورات نظرا لافتا أن كل الثورات بعد انقضائها أو تراجعها أو اختطافها تتعرض إلى تنازع على شرعيتها أو أن أهدافها لم تتحقق.

وأضاف السناوى لـ"فيتو":" الثورات هي عمل شعبى تستهدف التغيير في المجتمع، ليكون المجتمع أكثر عدلا إجتماعيا أو أكثر انفتاحا سياسيا، على حسب نوع الثورات سواء اجتماعية أو سياسية، فهناك من يكون له ثأر مع الثورة ويريد أن يشوهها وينفى أي إنجاز عنها وينفى شرعيتها نفسها، ويحولها إلى مؤامرة، وهو ما حدث مع ثورة يناير".

وتابع:" ليس شيئا غريبا في التاريخ في كل الثورات، الثورة الفرنسية بعد أكثر من 200 سنه، كان هناك من هو مستعد لإلغاء شرعيتها وهناك أيضا من دافع عنها رغم ما ارتكبته من أخطاء ونصبته من مقاصد، وهناك أيضا من يريد أن ينفى أي شرعية عن الثورة السوفيتية رغم أنها أول ثورة تاريخية في التاريخ ونقلت التاريخ الانسانى إلى مسار جديد".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة