اليوم.. نهائى البطولة العربية للسلة«زراعة البرلمان» تطالب بإشراف الحكومة على استيراد البذورنائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومةحقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمدعاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"عواصف رعدية وأمطار غزيرة تضرب الكويت

ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس؟

   -  
ما هي فوائد زيت الجوز للتخسيس؟

كتب- هشام عواض:

زيت جوز الهند له فوائد صحية عديدة واستخدامات متنوعة، بما في ذلك أنه يساعد غلى إنقاص الوزن.

ويتكون زيت جوز الهند بشكل شبه كامل من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، هذه الأحماض الدهنية يتم استقلابها بشكل مختلف عن الدهون طويلة السلسلة، ويتم إرسالها مباشرة من الجهاز الهضمي إلى الكبد، حيث يتم استخدامها إما بالطاقة على الفور، أو تتحول إلى أجسام كيتون، وفقًا لموقع "ديلي ميديكال إنفو".

فوائد زيت جوز الهند للتنحيف:

يتمتع زيت جوز الهند بعدد من الخصائص الرائعة التي تجعله على قمة الأطعمة والمكونات التي تساعد على فقدان الوزن، حيث أن أحد الخصائص الهامة لجوز الهند أنه حراري، بمعنى أن تناوله يميل إلى زيادة حرق الدهون، مقارنة بنفس كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الأخرى.

وأوضحت إحدى الدراسات، أن تناول 15-20 جرام من الدهون متوسطة السلسلة في اليوم، أي من ملعقة طعام إلى ملعقتين، زاد من حرق الدهون بنسبة 12 سعر حراري يوميًا، والعديد من الدراسات أكدت أن استبدال الدهون بدهون أخر متوسطة السلسلة، يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر.

يساعد على الشعور بالشبع ويقلل الشهية:

رغم أنه قد يبدو شيئاً غريباً، ولكن العديد من الدراسات التي تمت على الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، أظهرت أنها تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، مقارنة بنفس السعرات الحرارية من الدهون الأخرى، وتؤدي إلى خفض تلقائي في محتوى السعرات التي يتم تناولها. قد يكون هذا مرتبطاً بطريقة استقلاب الدهون، ومن المعروف أن أجسام كيتون التي ينتجها الكبد عند تناول زيت جوز الهند، يمكن أن يكون لها تأثير قوي على تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام.

يساعد على التخلص من دهون البطن:

إن دهون البطن، وتُسمى أيضاً الدهون الحشوية، هي الدهون التي تتراكم حول الخصر وأعضاء البطن، وتسبب الالتهابات، أو مرض السكري، أو أمراض القلب، وبالطبع هي من أكثر الدهون المتراكمة ضررًا على صحة الجسم بالكامل، وفقدانها يعتبر غنيمة ومكسبًا كبيرًا.

في إحدى الدراسات، تم تقسيم 40 إمرأة إلى مجموعتين، مجموعة تم إعطائها 30 جرامًا من زيت جوز الهند، ومجموعة تم إعطائها 30 جراماً من زيت الصويا، كانت النتيجة أن كلا المجموعتين فقدت وزنًا حوالي واحد كيلوجرام، ولكن تم ملاحظة أن زيت جوز الهند تسبب في فقدان الدهون المحيطة بالبطن والخصر تحديدًا، بينما لم يسبب الفقدان الكلي للوزن مقارنة بزيت الصويا.

وتم إجراء دراسة أخرى على الرجال البدناء، حيث أدى تناول 30 جرام من زيت جوز الهند لمدة أربعة أسابيع، إلى انخفاض محيط الخصر بمقدار 2.86 سم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة