الزمالك يسعى لضم مهاجم المقاولون العربحطب يستقبل مخترع جهاز لتصويت ذوي الاحتياجات الخاصة في انتخابات الأنديةإنبي لـ في الجول: الأهلي لم يطلب التعاقد مع حمدي فتحي وعلي فوزي حتى الآناختر تشكيل الصفقات التي تريد انضمامها لـ الأهليأجندات وأقلام صديقة للبيئة ولافتات من إعادة التدوير بمؤتمر التنوع البيولوجىشمس البارودى تكشف لـ اليوم السابع غدا تفاصيل وأسرار سنوات الغياب٢٠٢ ألف مواطن ترددوا على مراكز كشف فيروس سي بالإسكندرية خلال 5 أياممحافظ الغربية: تقنين أوضاع 247 طلبا بشأن التعديات على أملاك الدولةمحافظ بني سويف: نستهدف فحص 1.7 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة"مايوه" بـ6800 جنيه ممنوع استخدامه في حمام السباحة.. فما السبب؟وزيرة البيئة: الدول الإفريقية قادرة على الاتفاق لحل المشاكل البيئيةرئيس "مستقبل وطن": نسعى لقيادة الحياة السياسية وليس احتكارهاعاجل| واشنطن تطالب قطر بجهد أكبر لوقف تمويل الإرهابعاجل| واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة العقوبات كإرهابي دوليالسيطرة علي حريق مصنع أثاث في حي السلام أول دون وقوع أي إصاباتمحافظ المنوفية يتفقد عددا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانةبدء احتفالية مئوية "الوفد" بفيلم تسجيلي يسرد تاريخ الحزبأحمد موسى: 5 آلاف و700 مولود يوميا في مصر«الملا»: نستعد لأول مزايدة لاستخراج البترول من البحر الأحمراجتماع تنسيقي بين النقل النهري والشركة المنفذة لمشورع RIS بالنمسا

محافظ الحديدة يؤكد: معركة استعادة المدينة والميناء «نهائية وحاسمة»

   -  

أكد الحسن طاهر، محافظ الحديدة، اليوم الجمعة، أن عملية تحرير مدينة الحديدة، غربي اليمن، من قبضة مسلحي الحوثيين “ستكون عملية نهائية”.

وقال طاهر، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، “سبق وأن نفذ الجيش اليمني عمليات عسكرية الأشهر الماضية ضد مليشيا الحوثي، وتمكن من خلالها السيطرة على عدد من المواقع، إلا أن العملية العسكرية الجارية ستكون حاسمة ونهائية”.

وتابع “قوات الجيش تزحف في كل ساعة إلى مركز المدينة وخلال اليومين القادمين ستكون هناك تطورات كبيرة، ولن يتوقف الجيش حتى إستكمال تحرير المدينة بشكل كامل”.

ولفت طاهر إلى أن مداخل مدينة الحديدة باتت تحت سيطرة الجيش الحكومي من ثلاث اتجاهات الغربية والجنوبية والشرقية، مشيراً إلى أن المنفذ الشمالي، هو المنفذ الوحيد المتبقي لمليشات الحوثي، “وقد تٌرك ليكون مخرجاً لهم فور استسلامهم”.

وأكد طاهر، أن تحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي يعتبر خطوة هامة ومفصلية للشرعية “هو قلب المحافظة والشريان الرئيسي الذي يمد الحوثيين بالأسلحة، وتحريره سيكشف للجميع ذلك”.

وأوضح “أن خطة العسكرية لتحرير الميناء ستكون مختلفة عن العمليات الأخرى حفاظاً عليه من أي أذى”.

ويدخل عبر ميناء الحديدة حوالي 80 بالمئة من الإمدادات الانسانية والوقود والسلع التجارية إلى اليمن.

ووصف طاهر الوضع الإنساني في مدينة الحديدة، بـ”المأساوي للغاية”، متهماً الحوثيين “بممارسة الانتهاك بحق المدنيين والمرافق الصحية”.

وفيما يتعلق بالتحذيرات، التي أطلقتها المنظمات الإنسانية من خطورة اقتراب المعارك من هيئة مستشفى الثورة العام في الحديدة، أكد طاهر “خطتنا هي المحافظة على مستشفى الثورة الذي يقدم خدماته الصحية لكل أهالي الحديدة، والذي يضم أكثر من 600 شخص من العاملين فيه على مدار الساعة”.

وتابع “سنحافظ عليه حفاظاً تاماً وسيكون في مأمن، إلا إذا أقدم الحوثيون على استهدافه”.

ومنذ أسبوع بدأ الجيش اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دولياً بدعم من قوات التحالف العربي بحشد قواته من جديد نحو مدينة الحديدة، بالتزامن مع تصاعد الدعوات الدولية المطالبة بوقف الحرب والعودة إلى طاولة المفاوضات.

لمطالعة الخبر على وكالة اونا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة