"الكاريكاتور السياسي بالصحف يشكل وعي المراهقين بمصر".. رسالة علمية بكلية الدراسات العليا بالقاهرةدجلة يبدأ اليوم استعداداته لبيراميدز بعد 24 ساعة راحة سلبيةطوله 8 أمتار.. اعرف قصة أضخم كائن بحرى فى نيوزلندا.. فيديو وصورلأول مرة.. صورة عائلية للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ٧٠أسامه منير فى ضيافة جامعة عين شمس بلقاء مفتوح مع طلاب إعلام اليومصفاء الهاشم وستان لي والسعودية.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر "جوجل"5 معلومات عن صادرات مصر من الذهب خلال أول 9 أشهر من 2018.. تعرف عليهاماجد الكدوانى: بعد تحررى من السوشيال ميديا شعرت بأنى تعافيت من الإدمانالقبض على صاحب مكتب توكيلات هارب من 31 حكمًا قضائيًا فى الإسماعيلية"سمر" تشكو زواجها بالإكراه من نجل عمها المختل عقليا طمعا فى ميراثهاوزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"

وزير الاستخبارات الإسرائيلى يدعو للتعاون مع دول الخليج

-  
يسرائيل كاتس وزير الاستخبارات الإسرائيلي

قال يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات الإسرائيلى، بعد زيارة إلى سلطنة عمان، إن على بلاده ودول الخليج العربية التعاون فى مجال أمن الطيران ومجالات مدنية أخرى مثل النقل والطيران التجارى والسياحة.

وكان كاتس، الذى يشغل أيضا منصب وزير النقل، فى العاصمة العمانية مسقط هذا الأسبوع لحضور مؤتمر عن النقل. وجاءت زيارته بعد أقل من أسبوعين من زيارة نادرة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان التقى خلالها بالسلطان قابوس.

وقال كاتس لوكالة رويترز عبر البريد الإلكترونى: «من وجهة نظرى يمكن ويجب للتعاون بين إسرائيل ودول الخليج أن يتوسع.. لدى إسرائيل أيضا الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بتحلية المياه والرى والزراعة والدواء».

ولا تربط إسرائيل علاقات دبلوماسية إلا بدولتين عربيتين هما مصر والأردن على الرغم من أن نتنياهو ألمح فى عدة مناسبات إلى تحسن العلاقات مع دول الخليج.

وتعتبر إسرائيل أن دول الخليج حليف طبيعى فى مواجهة إيران.

وقال كاتس إن الزيارات العلنية التى قام بها وزراء إسرائيليون فى الآونة الأخيرة للخليج «تأتى فى إطار توجه أوسع نطاقا لتعزيز العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج على أساس المصالح المشتركة واعتراف متبادل بالفوائد المحتملة للجانبين.. وكلاهما فى مواجهة التحديات والتهديدات المشتركة إضافة إلى الفرص».

وقال الجيش الإسرائيلى، فى فبراير، إنه أوقف «هجوما جويا فى الخارج شنه تنظيم داعش» وهو ما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية وقتها إلى أنه يتعلق بمحاولة لتفجير طائرة تابعة لخطوط طيران الاتحاد، ومقرها أبوظبى، فى أستراليا فى 2017.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة