شكري يشارك اليوم في مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقيوصول دفعة جديدة من الأفغان إلى بلادهم بعد رفض طلباتهم للجوء في ألمانياالكوريتان تجريان محادثات حول التعاون في مجال الطيران المدنيبوتين: مجموعة "آسيان" شريك استراتيجي لروسيا في مواجهة تحديات الإرهابمصادرة 5 أطنان أرز مخزنة بحوزة تاجر حبوب بالبحيرةشرطة التموين والتجارة تضبط 17 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 91 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعالقبض على 112 متهما من المطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال يومينضبط 532 قضية مخدرات في 3 أيامالتنمية المحلية: مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى بقنا وسوهاج"أبو الحسن".. يستخدم سم النحل في أغراض علاجيةصور ..تدريب 46 مرشحا معاقا بالدقهلية لتشغيلهم بوظائف مناسبةالإسكان: استمرار بيع كراسات الشروط الإعلان العاشر حتى 15 ديسمبر المقبلالجامعة العربية تنظم ملتقى الاتحادات النوعية بلبناننقيب الفلاحين: الزراعة في مصر أصيبت بالعقموكيل صحة البحر الأحمر يتفقد مستشفى القصير في زيارة مفاجئةأمطار خفيفة بالدقهلية والصحة تستعد لأمراض الشتاءرغم أنف الإرهاب.. التعليم في الهواء الطلق بمنطقة جنوب الشيخ زويدتدريب 46 مرشحا معاقا بالدقهلية لتشغيلهم بوظائف تناسب نسبة إعاقتهم | صوروزيرة الثقافة تمثل مصر فى مهرجان البردة فى أبو ظبى

الأربعاء.. محاكمة معتقلي "حراك الريف" التي هزت المغرب أمام الاستئناف

   -  
"الأربعاء.. محاكمة معتقلي "حراك الريف" التي هزت المغرب أمام الاستئناف"

تبدأ أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الأربعاء المقبل، محاكمة ناصر الزفزافي، ومناصريه في "حراك الريف"، التي هزت شمال المغرب في 2016-2017 بعد خمسة أشهر على صدور أحكام بالسجن بحقهم حتى 20 عامًا.

كما تبدأ محكمة الاستئناف اعتبارا من الإثنين في الدار البيضاء، محاكمة الصحفي حميد المهداوي، الذي صدر بحقه حكم بالسجن 3 سنوات مع النفاذ بعد تغطيته للأحداث.

ويقضي 52 من قادة الحراك أحكامًا بالسجن حتى 20 عامًا، أصدرتها محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في يونيو الماضي.

وصدر بحق زعيم الحراك، و3 من أنصاره عقوبة السجن 20 عامًا، مع النفاذ يتهمة التآمر للمساس بأمن الدولة، وقساوة الأحكام أثارت ردود فعل ساخطة في المملكة، وتظاهرات للمطالبة بالإفراج عنهم.

وأصدر العاهل المغربي، محمد السادس، في 22 أغسطس الماضي، عفوًا عن 188 شخصًا مرتبط بـ"الحراك" في مناسبة عيد الأضحى.

كما أفاد مصدر بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بأن الحركة الاحتجاجية المعروفة بـ"حراك الريف"، هزّت مدينة الحسيمة ونواحيها "شمال" على مدار أشهر بين خريف 2016، وصيف 2017، وخرجت أولى التظاهرات احتجاجا على حادث أودي ببائع السمك محسن فكري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة