انتخاب رئيس اتحاد الغرف السياحية بعد قرار الوزيرة بتعيين 4 أعضاء بمجالس الإداراتنشرة الأخبار: البرلمان يناقش أزمة البطاطس.. وتفاصيل الاعتداء على رجل أعمال بالجيزةالإجراءات المتبعة لراغبي العمل خارج مصر وداخلها«سعفان» يفتتح مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم بمشاركة 14 دولةزحام مرورى بشارع صلاح سالم بسبب إصلاحات كسر ماسورة مياهزحام مرورى أعلى السيالة للقادم من كوبرى الجامعة بسبب أتوبيس معطلالأرصاد: طقس غير مستقر وتوقع سقوط أمطار رعدية .. فيديوتحرير 547 محضرا متنوعا في حملة مرافق بطما | صورس و ج.. كل ما تريد معرفته عن ترسيم البابا شنودة بطريركا فى ذكرى تنصيبه؟زحام مرورى بسبب حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق الدائرىهيفاء وهبي تحيي حفلا في دبي .. غدًاصورة اليوم.. الاسم حداد والمهنة "صابر"ليدي جاجا بـ"الأبيض والأسود" في جلسة تصوير لصالح "Variety""زوجتي عقلها صغير".. أبرز تصريحات تامر حسني مع "صاحبة السعادة"توقف حركة المرور بسبب أتوبيس معطل أعلى شارع شبرا تقاطع مسرهتأجيل طرح فيلم Bird Box بسبب حرائق كاليفورنياوالي تمنح مديري مديريات التضامن صلاحية إصدار شهادة الخدمة العامةما أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرةً؟تعاني من جفاف الفم؟.. انتبه عرض لمشكلات متعددةهذه الأعراض تنذر بالقولون العصبي!

أمطار غزيرة على الإسكندرية.. والمياه تحاصر منازل الأهالى فى مدن البحيرة

   -  
"أمطار غزيرة على الإسكندرية.. والمياه تحاصر منازل الأهالى فى مدن البحيرة"

شهدت محافظات الوجه البحرى هطول أمطار غزيرة، اليوم، تسببت فى غرق الشوارع بعد تراكم المياه بالرغم من تصريحات المسئولين بجاهزية جميع الجهات لمواجهة فصل الشتاء، ما أدى إلى شلل فى الحركة المرورية وحركة المشاة فى بعض المدن وسط محاولات من الوحدات المحلية للتدخل واحتواء الموقف.

فى البحيرة، غرقت مدن وقرى المحافظة، جرّاء تعرضها لموجة من الأمطار الغزيرة، اليوم، وتسببت فى انتشار بِرك المياه فى الشوارع، ما أعاق حركة المواطنين، وأصاب تلك المدن والقرى بالشلل، ففى مركز إيتاى البارود، توقفت حركة المشاة فى أكبر قرى المحافظة «نكلا العنب» المُطلة على نهر النيل فرع رشيد، نتيجة هطول أمطار غزيرة على القرية، تزامناً مع تعطل شبكة الصرف الصحى، وقال إيهاب الحمامصى، أحد أهالى القرية، إن منسوب المياه ارتفع فى الشوارع التى تحولت إلى بِرك من الطين.

وأضاف أن أهالى القرية استغاثوا بمسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لإنقاذهم من الوضع المأساوى بالقرية، نتيجة حصار مياه الأمطار لهم، وتعطّل محطة رفع الصرف الصحى، متهماً المحليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بعدم الاستعداد لموسم الشتاء.

وفى المحمودية، تعرضت المدينة وقراها لموجة من الأمطار الغزيرة، التى أغرقت الشوارع، وتسببت فى انتشار وتراكم المياه، خاصة فى المناطق المنخفضة، ما نتج عنه إعاقة حركة المواطنين، وشكَّل المحاسب محمد على خميس، رئيس مركز ومدينة المحمودية، لجنة برئاسته ضمت نواب رئيس الوحدة المحلية ومعاونى رئيس الوحدة، لمتابعة الأوضاع الناتجة عن التغيرات الجوية والأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المدينة، وأوضح أن سيارات الوحدة شفطت المياه من الشوارع فى الفترة المسائية، وقام المختصون بمراجعة صفّايات المطر، وفى رشيد وإدكو، تسبب الطقس السيئ فى توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وميناء المعدية فى إدكو، نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، ما دعا اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إلى إعلان الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل مع الأمطار وإزالة كل الآثار الناتجة عنها، مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة موقف الأمطار والآثار الناتجة عنها بمدن ومراكز المحافظة.

انقطاع التيار الكهربائى وتوقف حركة الصيد فى بوغاز البرلس بكفر الشيخ.. و«الأرصاد»: سقوط أمطار على معظم الأنحاء

وفى الإسكندرية، هطلت أمطار غزيرة، اليوم، وفقاً لتوقعات الأرصاد الجوية بهطول أمطار على مدار يومين، وظهرت المياه المتراكمة فى الشوارع، حيث شهد الكورنيش ظهور مياه أثناء هطول الأمطار، وسط انتشار عمال شركة الصرف الصحى فى الشوارع للعمل على سحب المياه سريعاً فور توقّف الأمطار أو هدوئها بالإضافة إلى فتح مصبات الكورنيش والشنايش.

واستمر هطول الأمطار الغزيرة بكفر الشيخ لليوم الثانى على التوالى، ما تسبب فى غرق الشوارع وانقطاع الكهرباء فى بعض القرى، وتوقف رحلات الصيد فى بحيرة البرلس، لإحجام الصيادين عن الخروج، وتحولت شوارع وطرق المدن والقرى إلى مستنقعات مياه، ودفعت الوحدات المحلية بالمراكز المختلفة بعدد من السيارات لرفع مياه الأمطار المتراكمة، تنفيذاً لتكليف الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، حيث شدد على رفع درجات الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظة.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية تشهد انخفاضاً فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها فى هذا الوقت من العام بنحو درجتين، بالإضافة إلى سقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأوضح، فى تصريحات اليوم، أن هناك انخفاضاً ملحوظاً فى درجات الحرارة فى الساعات الأولى من الصباح، والأخيرة من الليل، مطالباً المواطنين بضرورة مراعاة التقلبات الجوية وارتداء الملابس المناسبة.

وناشد السائقين توخى الحذر أثناء القيادة بسبب الشبورة المائية الكثيفة، خاصة بالقرب من الطرق القريبة من المزروعات أو المسطحات المائية، مضيفاً أن هناك أمطاراً غزيرة على بعض مناطق السواحل الشمالية، ومتوسطة على القاهرة، وكثيفة على محافظات جنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن تأثيرات «تغيرات المناخ» على الدول النامية أكبر من نظيرتها المتقدمة. وافتتحت الوزيرة، اليوم، اجتماع مجموعة الـ77 والصين لمفاوضى «التغيرات المناخية»، الذى تستضيفه القاهرة حالياً، فى إطار تنسيق المواقف بين المفاوضين، والإعداد لمؤتمر «الأطراف الرابع والعشرين» بمدينة كاتوفيتسا فى بولندا، الذى سوف يعقد فى الثانى من ديسمبر المقبل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة