محافظ المنوفية يتفقد عددا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانةبدء احتفالية مئوية "الوفد" بفيلم تسجيلي يسرد تاريخ الحزبأحمد موسى: 5 آلاف و700 مولود يوميا في مصر«الملا»: نستعد لأول مزايدة لاستخراج البترول من البحر الأحمراجتماع تنسيقي بين النقل النهري والشركة المنفذة لمشورع RIS بالنمساهدوء فى غزة.. والمبعوث الأممى: نتحرك مع مصر لفرض التهدئةقصور الثقافة تستعد لإطلاق موقعها الإلكترونيطارق فهمي يكشف تفاصيل هدنة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرزحام مرورى بطريق الكورنيش بالإسكندرية بسبب الامطارصور.. الأمطار الرعدية تواصل سقوطها على مطروح والساحل الشمالىوزيرة البيئة تستعرض نتائج اليوم الأول للقمة الوزارية الإفريقية حول التنوع البيولوجيوزيرة البيئة: قمة مؤتمر التنوع البيولوجي خطوة تاريخية ناجحة للحفاظ على التنوع البيولوجيإطلاق اسم الناقد سمير فريد على جائزة النقاد الدوليين بالقاهرة السينمائينجل محمود عبد العزيز يبعث له رسالة مؤثرة فى ذكرى رحيله الأولىاتحاد الكرة يبرئ «بريزنتيشن» من أزمة تأجيل ودية الإماراترسميا.. «الشناوي» يمدد عقده مع الأهلي عامين بـ7 ملايين جنيه سنويابالأسماء.. لاعب وسط الزمالك يتلقى ٨ عروض محليةالاتحاد السكندري يرفض استقالة طولان.. ويوقف مستحقات اللاعبينالإنتاج الحربي يعود للتدريبات استعدادا للإسماعيلي في الدوريالمنتخب الأوليمبي يواصل استعداده لودية تونس (صور)

«التعليم» ترد على «النواب»: دمج 37400 طالب من ذوى الاحتياجات خلال 3 أعوام

-  
"«التعليم» ترد على «النواب»: دمج 37400 طالب من ذوى الاحتياجات خلال 3 أعوام"

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بيان اليوم، على طلبات إحاطة تقدم بها بعض نواب البرلمان، حول قرار دمج الطلاب ذوى الإعاقة فى المدارس، مشيرة إلى ما تم إنجازه فى إطار دمج الطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنه تم دمج 37400 طالب من ذوى الاحتياجات خلال 3 أعوام.

وقالت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بالوزارة، إن «منظومة الدمج بدأت فى مصر عام ٢٠٠٨ بالقرار الوزارى رقم ٩٤، ولم تكن هناك أى آلية واضحة للتطبيق وقتها، حيث بدأت الوزارة عام ٢٠١٦ تأخذ على عاتقها التوسع فى غرف المصادر الخاصة بتعلم ذوى الاحتياجات الخاصة، ليصل عددها من ١٢٠ غرفة إلى ٢٠٠ غرفة، علماً بأن تكلفة الغرفة الواحدة ٤٥ ألف جنيه»، وأضافت عبدالسلام، فى البيان، أن عدد طلاب الدمج وصل إلى ٣٧٤٠٠ طالب خلال الفترة من ٢٠١٥ إلى 2018، موضحة أن الوزارة أصدرت 229 قراراً للدمج بالتعليم الفنى، وما زالت تطمح إلى تدريب نحو أكثر من ١٥٠ ألف معلم على كيفية التعامل مع هؤلاء الطلاب.

من ناحية أخرى، قال أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة أنهت أزمة طلاب سنتر الوزير الذين تعرضوا للنصب. وأضاف أنه تم تحويل طلاب الصف الأول الثانوى على المدارس المجاورة، وتم طلب بيان نجاح من طلاب الصفين الثانى والثالث من الشهادة الإعدادية، وسوف يتم امتحانهم نهاية العام بشكل طبيعى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة