حبس فرد أمن بنادى الزمالك وضبط وإحضار لأخرين فى الاعتداء على الصحفيينرئيس الأركان وقادة عسكريون عرب يشهدون المرحلة الرئيسية لـ"درع العرب-1"محافظ سوهاج يفتتح مشروع تغطية ترعة أولاد نصير بتكلفة 2.8 مليون جنيهأبو ريدة وكردي ومجاهد وعبد الغني يدعمون المنتخب الأوليمبي أمام تونسالمحمدي: أحداث مباراة الأهلي والترجي لن تؤثر على مباراتنا مع تونستبادل الدروع بين أبو ريدة والجريء عقب مباراة المنتخب الأوليمبي وتونس (صور)الأربعاء.. النقاز وساسي يصلان القاهرة للانتظام بمران الزمالكربيع ياسين وعبد الستار صبري بمدرجات برج العرب لدعم المنتخب الأوليمبيالجبلاية تثني على تنظيم علاء عبد العزيز ووجيه أحمد ودية المنتخب الأوليمبيشوقي غريب: اتحاد الكرة ينفذ برنامج المنتخب الأوليمبي بالحرفكارتيرون: مستمر في عملي بالأهلي وأي تغييرات بيد رئيس الناديتعرف على موعد وصول كاسونجو للقاهرةطارق يحيى يطالب بتعديل لائحة سموحة الماليةرئيس مهرجان القاهرة يكشف سبب عدم مشاركة فيلم "الضيف" في الدورة الـ40وزير الشباب يصل الأقصر للمشاركة في فعاليات مسيرة للمشيحلوى المولد تزين شوارع الدقهلية.. والتجار: الأسعار ارتفعت حاجة بسيطة.. فيديو وصورحرب شرسة على السوشيال ميديا ضد محافظ الشرقية بسبب بائع متجولمحافظ الإسكندرية يعلن بدء تطوير 30 وحدة صحيةعبد المحسن سلامة فى واقعة نادى الزمالك: حقوق الصحفيين لا يمكن المساس بهاسفير مصر فى الجامعة العربية يطالب إسرائيل بوقف التصعيد العسكري في غزة

شتاينماير: مقاومة العداء للسامية واجب على الجميع

   -  
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

برلين (د ب أ)

أدان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، جميع صور العداء للسامية بأشد العبارات بمناسبة الاحتفال بذكرى الليلة البلورية في التاسع من نوفمبر 1938، حيث حطم النازيون ممتلكات اليهود ومحلاتهم.

وقال شتاينماير اليوم الجمعة: "إن العداء للسامية لا يصح أن يكون له مكان في هذا المجتمع".

أضاف شتاينماير أن هذا الالتزام يسري على جميع من يعيشون في ألمانيا، مبينا: "من أجل هذا نصت كلمتنا على ذلك، إنها كلمة دستورنا. ولن نضحي بها".

وأكد شتاينماير وفقا لنص كلمته التي نشرت قبل إلقائها على أنه لابد من تمكين اليهود من الحياة الآمنة في ألمانيا.

وأوضح شتاينماير قائلا: "إن بلدا لا يتمكن فيها اليهود من الحياة لن نستطيع، ولن نرغب في أن نعيش فيها جميعا، وبمعنى آخر وصياغة أخرى: حين يشعر اليهود في ألمانيا بالأمان والطمأنينة، فإن هذه الجمهورية تكون مدركة تماما لعملها".

واستدعى رئيس الدولة للأذهان أنه قبل ثمانين عاما لم يكن العداء لليهود نابعا فقط من كتيبة العاصفة التابعة للنازيين، "بل أيضا كان هناك مخربون وقتلة".

وأضاف شتاينماير "أن الجريمة التي ارتكبت بحق اليهود الأوروبيين، تعد جزءا لا ينفصم عن التاريخ والهوية الألمانية، ومن هنا فإن ذكرى هذه الجريمة سوف تبقى ماثلة فى الأذهان داخل ألمانيا حاضرا وفي المستقبل".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة