محافظ الإسكندرية يشارك بالمؤتمر السنوى الأمراض الصدرية بمستشفى الشرطةالمسابقات تعلن مواعيد مباريات الأهلي والزمالك المؤجلة بالدوري.. وتأجيل القمةتعرف على ألوان ملابس منتخب مصر أمام تونسالـ VAR مات لحظة الميلاد فى إفريقيا.. الغندور يضع ضوابط لاستمراره.. وعميد الحكام: شابها سلبيات فى المونديال وتحتاج إلى تدريب لفترة أطولإبراهيم نور الدين يدير ودية تونس والمغرب.. 20 نوفمبرأهلي ٩٩ يتعادل مع النجوم في بطولة الجمهورية"نتنياهو" يتولى منصب وزير الدفاع الإسرائيلي عقب استقالة "ليبرمان"مصطفى بكري: فقدنا مقاتلا بمعنى الكلمة بوفاة ساطع النعمانيالأرصاد تكشف حقيقة خطورة سيول الكويت على مصر..فيديومصطفى بكري يروي تفاصيل عودة شاب للحياة بعد توقف قلبه 45 دقيقةاعرفى السبب واطمنى.. أسباب الإفرازات المهبلية عند الأطفالمصر للطيران تناشد عملاءها بمراجعة حجوزات السفر إلى الكويت لسوء الطقس370 معتمرا يغادرون القاهرة لأداء مناسك عمرة المولد النبويالجريدة الرسمية تنشر قرار تخصيص أرض لإقامة معهد ديني بالمنياوزيرة الصحة: استخدام التنوع البيولوجي معلم أساسي للأمن الغذائيتوقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي وجمعية التصلب المتعددتعرف على شروط توصيل الغاز بالتقسيط وحالات المنعرحلة صناعة القماش.. «من الفتلة.. للتوب» (فيديو )زاهي حواس يروج للسياحة المصرية من منطقة آثار سقارة«مصر الخير»: نقل 300 بطانية للأهالي المتضررين من السيول في قرية المعابدة

القدس عربية

-  
تسلل الكابوس المزعج إلى غرفة نومه، وتحول إلى حقيقة راسخة ستجبره حتمًا على التعايش معها، والتعاطي مع أحداثها، لن يستطيع الالتفاف حولها مثلما يفعل، وبدلًا من تغييبها ومحاولة تزييفها صارت أيقونة ستذكره بما اقترف من عنصرية، وظلم ومحاباة وتمييز، بدلًا من البحث عن قيم العدل والمساواة والسلام أخذ يرسخ للعنصرية.

من أصول فلسطينية جاء الكابوس، يزحف إليه حتى مكمنه، ولعدم وجود من يوقفه وصل بقوة وبسرعة إلى هناك.

رشيدة طليب السيدة الفلسطينية التي دخلت التاريخ عبر مقعد بمجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، لتصبح واحدة من ثلاث سيدات عربيات دخلن المجلس هن رشيدة طليب وإلهان عمر ودونا شالالا.

رياح فوز طليب ربما جاءت عكس ما تشتهيه سفن دونالد ترامب، والإدارة الأمريكية التي تحاول التخلص من كل ما يذكرها بالصراع الفلسطيني مع حليفتها الصغرى إسرائيل، حتى وإن كان حاصلًا على جنسيتها ونشأ فيها، وتعلم في مدارسها وحاز علومها.

رشيدة طليب دخلت معترك الحياة السياسية الأمريكية عام 2008، عندما تمكنت من الفوز بمقعد في مجلس النواب عن ولاية ميشيجان، الأمريكية، أضحت أول امرأة مسلمة تخدم في المجلس التشريعي في ميشيجان، والثانية في الولايات المتحدة الأميركية.

قبل أيام من فوزها، صرحت السيدة بأنها ترفض الدعم المالي - العسكري الأمريكي إلى اسرائيل، لتبرز نيتها للتصويت ضد أي مشروع قانون يخص الدعم العسكري لإسرائيل، اعتراضا على ما وصفته بـ "الإجحاف" الذي يخلقه هذا الدعم والذي يخل بموازين القوى في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ورغم أنه من المؤكد أن يعكر وجود حفيدة شهداء بيت حنينا شرق القدس المحتلة، صفو المياه بين اسرائيل وأمريكا .. إلا أن تأثيرها لا يمكن حصر حجمه لعدم وضوح الرؤيا حول أجندتها السياسية خلال الفترة المقبلة.

السياسية المخضرمة قاطعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء خطابه في حملته الانتخابية عام 2016، منتقدة تأثير المال على السياسة .. هل تستطيع مقاطعته مرة أخرى ووقف قراراته بتهويد القدس ونقل السفارة الأمريكية إلى تل أبيب وتقليص دعمه للاحتلال الإسرائيلي أم أنها مجرد رقم عربي أُضيف لقائمة من فازوا وربحوا في الخارج.
لمطالعة الخبر على صدى البلد