مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه"حلم العاق".. معارض قطرى يفضح فشل مخطط الدوحة ضد السعوديةاليوم.. انتهاء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

"انتخابات التشكيليين محلك سر".. النقابة تنتظر فرج "البرلمان" لفتح باب الترشح

-  
نقابة التشكيليين

كتبت بسنت جميل

على مدار أربعة سنوات متتالية، تعانى انتخابات نقابة التشكيليين من عدم اكتمال النصاب القانونى الذى يستلزم حضور 50% فى الجولة وفى الإعادة 25%، ولذا قررت النقابة أنه من المفترض تعديل قانون نقابة التشكيليين ليكون فى الإعادة بنسبة الحضور أو تقليل النسبة لتصل إلى 10 فى الجولة الثانية، ولكن حتى الآن لم يتم التعديل على القانون.

وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب التشكيليين، إن تعديل قانون نقابة التشكيليين لابد أن يتم النظر فيه فى الجلسة العامة بمجلس النواب، ومن ثم يحصل عليه مواقفة من قبل رئاسة الجمهورية ثم يعلن فى الجريدة الرسمية.

وأوضح حمدى أبو المعاطى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن النقابة اتخذت اجراءات عديدة  لتعديل قانون الانتخابات أولها كتابه مذكرة طلب تعديل قانون الانتخابات إلى مجلس الوزراء، وقام مجلس الوزراء بتقديم المذكرة إلى وزارة العدل، ومن بعد ذلك عرضتها وزارة العدل غلى مجلس النواب لمناقشة القانون والموافقة على التعديل.

وأكد حمدى أبو المعاطى، أن فور الإعلان عن تعديل قانون انتخابات نقابة التشكيليين سيفتح باب ترشح الفنانين للنقابة على الفور.

وكانت لجنة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، قررت  مناقشة مشروع قانون مقدم من مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، ومشروع قانون مقدم من النائب يوسف القعيد و60 نائباً، أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة