السجن 15 عامًا لتشكيل عصابى من ثلاثة أفراد تخصصوا فى اختطاف المواطنينمجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه"حلم العاق".. معارض قطرى يفضح فشل مخطط الدوحة ضد السعودية

الفيلم المصري اسمي نور يفوز بجائزة مارتين فيليبي بفرنسا

-  
فاز الفيلم المصري الوثائقي القصير "اسمي نور" بجائزة "مارتين فيليبي"، كأفضل فيلم قصير بالدورة الـ 37 لمهرجان الاتحاد العالمي للإذاعة والتليفزيون للأفلام الوثائقية لعام 2018 بفرنسا.

وقال مخرج الفيلم هيثم عبد الحميد - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذه الجائزة هي الأولى دوليا للفيلم، بعد حصوله على شهادة تقدير من مهرجان الساقية بمصر، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز المهرجان بفرنسا في شهر يناير 2019.

وأكد عبد الحميد دعمه الكبير للطفلة نور بطلة الفيلم، إذ إنها نموذج إيجابي يشجع الأطفال على النجاح وتحدي الذات، ويأمل أن تستمر نور في تقديم أعمال فنية أخرى مثلما تفوقت رياضيا، موضحا أن الفيلم تدور أحداثه في حوالي 14 دقيقة حول قصة نور، الطفلة المصابة بمتلازمة داون، التي استطاعت كسر كل الحواجز وتمردت على نظرات المجتمع لها وتفوقت رياضيا بحصولها على 6 ميداليات رياضية.

الفيلم شارك مؤخرا في عدة مهرجانات، من ضمنها مهرجان "كازان" السينمائي الدولي بروسيا، ومهرجان الساقية الرابع عشر للأفلام التسجيلية، ومهرجان الاتحاد العالمي للإذاعة والتليفزيون للأفلام الوثائقية في دورته الـ 37 بفرنسا، ويستعد للمشاركة في مهرجان دولي بإيطاليا سيقام في ديسمبر المقبل.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة