سقوط أمطار خفيفة في مدينة نصرالسجن 15 عامًا لتشكيل عصابى من ثلاثة أفراد تخصصوا فى اختطاف المواطنينمجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه

ختام فعاليات مؤتمر الإبداع والابتكار بالغردقة

   -  
مؤتمر الإبداع و الابتكار بالغردقة

اختتم  مؤتمر الإبداع و الابتكار فى إطار التنمية المستدامة والمتسارعة تحت رعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والذى بدأ أمس فى العاشرة صباحا  بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة تحت رعاية العربى لحماية حقوق الملكية الفكرية بحضور اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والسفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمهندس طلعت زايد، الأمين العام للاتحاد، والمستشار أحمد محمد باديب رئيس الاتحاد.
 

وفى نهاية الجلسه الافتتاحية للمؤتمر بالأمس أهدى السفير محمد الربيع درع المؤتمر لمحافظ البحر الأحمر تعبيرا عن امتنانه لحسن الاستقبال ومساهمته فى إنجاح المؤتمر.

كما أهداه المحافظ درع المحافظة مؤكدا استعداده الدائم لاستقبال المؤتمرات العلمية التى تساهم فى رفع شأن الأمة العربية.

كما تم تكريم المندوبين الدائمين بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية والأعضاء القدامى من دول عديدة اليمن والعراق والسعودية والأردن وإثيوبيا وموريتانيا.
 

وقد قال باديب فى تصريحات

خاصة لمراسل الوفد بالبحر الأحمر إن التنمية المستدامة التى من خلالها تقوم منظمة حقوق الملكية الفكرية بحماية الابتكار والإبداع و هو ما يهدف إليه المؤتمر.

فعندما يكون الاقتصاد ضعيف و البلد تعيش على الديون الخارجيه وبعد أن كانت مصر بها 3 مليون فدان مزروعة أصبح بها 1200 فدان فقط  ومن خلال تشجيع الإبتكار يمكن أن يكون بمصر 5 مليون فدان مزروعه يمكن أن تفى بالزياده السكانية.

كما يمكن من خلال الإبتكار فى الأبحاث أن تعود عمليات الصيد فى البحر حيث تم إفساد البيئه بالغازات الموجوده فى الهواء وتصريف الكيماويات فى البحر وسقى الزرع بمياه الصرف الصحى لإصلاح البيئه محتاجين لناس عندهم القدره على الإبتكار و

الإبداع ومن هنا تدخل دور حقوق الملكيه الفكريه فى المحافظه على براءة حقوق الإختراع و الابتكار (مثلآ معالجة مياه الصرف الصحى والإستفاده منها بدلا من تصريفها فى النيل أو البحر أو رى المزروعات بها ) هنا تتدخل حقوق الملكيه الفكريه لحماية هذا الإبتكار فنحن فى المؤتمر تحدثنا عن التنميه المستدامه لكن الأساس الإبداع و الإبتكار وهو ما نحاول أن  نناقشه ونبسطه ونشجع على الإبتكار و الإبداع وتهيئة الظروف المناسبه للإبتكار و الإبداع  فى جميع المجالات الأدب و العلوم و التصنيع و الزراعه والفنون و الشعر و الاتحاد  يحافظ على حقوق الملكيه الفكريه ويعطى براءة الإختراع.

فى العام الماضى نظم الإتحاد  بالقاهره جائزه فى الفنون كانت الدوره بإسم عمر مكرم لتشجيع أحسن بحث علمى وأحسن شعر وأحسن روايه لتذكير الناس بشخصية عمر مكرم وهو شخصيه مبدعة.
 

وهذا العام الدورة فى الغردقة لتوعية الباحثين وتشجيعهم على الإبتكار و الإبداع ومسئولية الإتحاد المحافظه على حقوق الملكيه الفكريه من خلال تبنى الإبتكار و الإبداع وهو ما يهدف إليه المؤتمر هذا العام.
 

مؤتمر ا

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة