انتخاب رئيس اتحاد الغرف السياحية بعد قرار الوزيرة بتعيين 4 أعضاء بمجالس الإداراتنشرة الأخبار: البرلمان يناقش أزمة البطاطس.. وتفاصيل الاعتداء على رجل أعمال بالجيزةالإجراءات المتبعة لراغبي العمل خارج مصر وداخلها«سعفان» يفتتح مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم بمشاركة 14 دولةزحام مرورى بشارع صلاح سالم بسبب إصلاحات كسر ماسورة مياهزحام مرورى أعلى السيالة للقادم من كوبرى الجامعة بسبب أتوبيس معطلالأرصاد: طقس غير مستقر وتوقع سقوط أمطار رعدية .. فيديوتحرير 547 محضرا متنوعا في حملة مرافق بطما | صورس و ج.. كل ما تريد معرفته عن ترسيم البابا شنودة بطريركا فى ذكرى تنصيبه؟زحام مرورى بسبب حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق الدائرىهيفاء وهبي تحيي حفلا في دبي .. غدًاصورة اليوم.. الاسم حداد والمهنة "صابر"ليدي جاجا بـ"الأبيض والأسود" في جلسة تصوير لصالح "Variety""زوجتي عقلها صغير".. أبرز تصريحات تامر حسني مع "صاحبة السعادة"توقف حركة المرور بسبب أتوبيس معطل أعلى شارع شبرا تقاطع مسرهتأجيل طرح فيلم Bird Box بسبب حرائق كاليفورنياوالي تمنح مديري مديريات التضامن صلاحية إصدار شهادة الخدمة العامةما أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرةً؟تعاني من جفاف الفم؟.. انتبه عرض لمشكلات متعددةهذه الأعراض تنذر بالقولون العصبي!

للمرة الأولى.. إتاحة الزيارة لـ"سجن العبيد" بالمنتزه في الإسكندرية

   -  
"للمرة الأولى.. إتاحة الزيارة لـ"سجن العبيد" بالمنتزه في الإسكندرية"

نظمت جمعية التراث والفنون التقليدية، اليوم، جولة بمنطقة المنتزه لمعرفة أصلها وأهم الأماكن بها بقيادة الدكتور إسلام عاصم مدير الجمعية، وبحضور العشرات من المصريين والفرنسيين، ضمن فعاليات الثاني لأسبوع التراث التاسع بالإسكندرية.

وقال الدكتور إسلام عاصم، إن الجولة بدأت من طاحونة المنتزه صحبها نبذة تاريخية عنها وعن ارتباطها بعائلة أبو كليلة، ثم توجهت الزيارة التي فاق عددها الـ70 فردًا يتمثل معظمهم من الأجانب القادمين من بلادهم لحضور فعالية أسبوع التراث السكندري إلى برج خزان المياه ثم إلى ما يطلق عليه سجن العبيد أو مخبأ الحرب العالمية الثانية.

واضاف "عاصم" لـ"الوطن"، أنه لأول مرة يتاح "سجن العبيد" للعامة وبتقديم شرح تاريخي وإرشاد إلى مكانه.

وأوضح أن إدارة المنتزه أتاحت زيارة رائعة للصوبة النباتية الملكية التي أبهرت جميع الزائرين وقام الجميع بالتقاط صور تذكارية بالمكان كما قامت إدارة المنتزه بتقديم واجب الضيافة للزائرين، منوها إلى زيارة المزولة الشمسية على جزيرة الشام والتي تعد أقدم قطعة بالمنتزه، وانتهت الجولة أمام قصر المنتزه ورؤيتهم لنفق هروب الملك فاروق المعد لتسهيل هروبه وقت الأزمات.

جدير بالذكر أن أسبوع التراث يستمر لمدة 8 أيام ويشمل جولات بأماكن أثرية وندوات ثقافية وتاريخية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة