5 معلومات عن صادرات مصر من الذهب خلال أول 9 أشهر من 2018.. تعرف عليهاماجد الكدوانى: بعد تحررى من السوشيال ميديا شعرت بأنى تعافيت من الإدمانالقبض على صاحب مكتب توكيلات هارب من 31 حكمًا قضائيًا فى الإسماعيلية"سمر" تشكو زواجها بالإكراه من نجل عمها المختل عقليا طمعا فى ميراثهاوزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"محافظ البحر الأحمر يلتقي لجنة من الأزهر لتطوير قرية أبو غصونهذا ما يحدث لك إذا تناولت "المكرونة" لأكثر من شهر.. احذرما مدى فائدة تناول كوب شاي يوميًا لقلبك؟تامر حسني: لعبت للزمالك 7 أعوام وللأهلي سنتين.. "استغنوا عن خدماتي"اختيار رئيس اتحاد الطلبة ونائبه على مستوى الكليات بجامعة بورسعيد.. اليوملتحقيق العدالة الناجزة.. 3 جولات مفاجئة لرئيس مجلس الدولة بثلاث محافظات

160 مزرعة نخيل في سيوة تحصل على الشهادة الأوروبية للزراعة العضوية

   -  
زراعة النخيل

نالت 160 مزرعة نخيل في واحة سيوة، شهادة المطابقة للإنتاج العضوي، بحسب قانون الاتحاد الأوروبي والقانون الأمريكي، بعد أن قامت جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة، وبدعم من الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بتأهيل وتدريب أكثر من 160 مزارعا من أصحاب الحيازات الصغيرة، بالتعاون مع مركز البحر الأبيض المتوسط للاعتماد والتفتيش الزراعي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بتوجيهات ودعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شئون الرئاسة الإماراتية، في دعم وتنمية قطاع نخيل التمر في جمهورية مصر العربية، مضيفا أن شهادة الزراعة العضوية للتمور المصرية بواحة سيوة ستتيح المجال لأصحاب المزارع في تسويق منتجاتهم في الأسواق المحلية والدولية بطريقة أفضل وبسعر أعلى، كما تساهم في خلق فرصة للمنافسة على المستوى الإقليمي والدولي عبر فتح أسواق جديدة لوصول التمور المصرية إلى الأسواق الدولية.

من جهته، أشاد اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهود الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في توفير مجموعة من خبراء الزراعة العضوية، وبناء منظومة من العلاقات الدولية التي أثمرت عن نيل شهادة المطابقة للإنتاج العضوي، بحسب قانون الاتحاد الأوروبي والقانون الأمريكي.

وعن الفوائد المباشرة التي سوف تجنيها الجمعية وأصحاب المزارع والمجتمع السيوي بشكل عام، جراء نيل شهادة الزراعة العضوية، قال أمين عام الجائزة، إن هناك 4 فوائد أساسية، هي تمكين قسم الزراعة العضوية بالجمعية للعمل بكفاءة عالية لخدمة المزارعين، ولمنتجي الزراعات العضوية، عبر تدريب وتأهيل 360 مزارعا، وتقديم الإرشادات اللازمة للمزارعين، فضلا عن حملات التوعية لرفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة العضوية من الناحية الاقتصادية والبيئية والصحية، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التعاقد مع الشركات التصديرية التي تستهدف الأسواق الأوروبية والآسيوية والعربية، وتدريب العاملين في عدد من مصانع التمور في سيوة على آلية التصنيع بالطريقة العضوية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة